“تركيا أصبحت قابلة للاستثمار مرة أخرى بالنسبة للمستثمرين الأجانب”… محلل سياسي يكشف عن تطورات جديدة في الإستثمارات

8 فبراير 2024آخر تحديث :
علم تركيا
علم تركيا

“تركيا أصبحت قابلة للاستثمار مرة أخرى بالنسبة للمستثمرين الأجانب”… محلل سياسي يكشف عن تطورات جديدة في الإستثمارات

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلن محللون ماليون أن تركيا تشهد تحسنًا ملحوظًا في مناخ الاستثمار، حيث أصبحت قابلة للاستثمار مرة أخرى بالنسبة للمستثمرين الأجانب. وفقًا لتصريحات”ماركوس آشوورث”، المحلل لدى شركة هايتونج للأوراق المالية، تعززت الثقة بالاقتصاد التركي، ما يفتح الباب أمام الاستثمارات الأجنبية في سندات الليرة التركية.

وأوضح “آشوورث” أن هناك مؤشرات إيجابية تشير إلى عودة البلاد إلى السياسات الاقتصادية التقليدية، مما يعزز الثقة في الاستقرار الاقتصادي ويحفز المستثمرين الأجانب على التفكير في الاستثمار في السوق التركية.

وقد أشاد “آشوورث” بالإدارة الاقتصادية الجديدة لتركيا، معتبرًا أن وزير الخزانة والمالية، “محمد شيمشك”، شخصًا إيجابيًا جدًا بالنسبة لاستقرار السوق المالية التركية.

علاوة على ذلك، أكد المحلل أن استقرار السوق المالية التركية لم يكن ممكنًا دون وجود رئيس جديد للبنك المركزي، فاتح قره هان، الذي وصفه بأنه “كفؤ وصاحب سيرة ذاتية رائعة”، مما ساهم في استعادة الثقة في النظام المالي التركي بعد استقالة حفيظة أركان من منصبها.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.