خبر سار للسوريين في تركيا.. قرار جديد قادم يمنع فتح خطوط باسمك دون موافقتك

30 يناير 2024آخر تحديث :
خبر سار للسوريين في تركيا.. قرار جديد قادم يمنع فتح خطوط باسمك دون موافقتك

خبر سار للسوريين في تركيا.. قرار جديد قادم يمنع فتح خطوط باسمك دون موافقتك

يواجه الأجانب عمومًا والسوريين خصوصًا تحديات فيما يتعلق بخدمات خطوط الهاتف، حيث يتعرض الكثيرون لعمليات سرقة لبياناتهم من قبل الوسطاء أو المحلات المختصة في خدمات الاتصالات، وأحيانًا حتى من قبل الشركات ذاتها.

كيف يتم فتح خطوط الهاتف دون علم الشخص؟

غالبًا ما يرسل الأفراد بياناتهم إلى شركات الاتصال الخاصة دون الانتباه إلى أهمية هذه البيانات، مثل إرسال صورة الحماية المؤقتة أو صورة الإقامة أو الرقم الوطني التركي. ويتم سرقة هذه البيانات واستغلالها عبر بيعها أو استخدامها لفتح خطوط هاتف.

ما هو موقف شركات الاتصال من هذا الأمر؟

عند وقوع مثل هذه الحوادث والتواصل مع شركة الاتصال، يتم التبرير بأنها تخلي مسؤوليتها عن الحادثة وتطالب الشخص المتضرر برفع دعوى قانونية ضد الشخص الذي قام بالاحتيال، على الرغم من أن الأمر يحدث في فروعها المعتمدة أو غير المعتمدة وتتحمل المسؤولية بشكل غير مباشر.

خبر سار للسوريين في تركيا.. قراد جديد قادم يمنع فتح خطوط باسمك دون موافقتك

بحسب تصريح لأحد الاداريين في شركة تروكسل يدعى فكرت توبجو أن هناك قرار جديد قادم سيطبق في عام 2024 على السوريين في تركيا من حملة الكملك وهذا القرار ينص على جعل استخراخ الخطوط لايتم الا بموافقة الشخص حصرا على غرار ما يتبع مع المواطنين الأتراك.

حيث أن المواطن التركي يوجد على هويته شريحة تشبه شريحة الهاتف ولايستطيع أحد فتح خط هاتف باسمه وحتى ان حصل على رقم التيجي أما عن دور هذه الشريحة فهي الوحيدة القادرة على قبول فتح خط هاتف باسمه ولايستطيع امتلاكها الا حامل الهوية فقط .

تركيا بالعربي – متابعات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.