خلال عام واحد فقط! … 100 ألف سوري عبروا إلى أوروبا بطرق “غير شرعية”

18 يناير 2024آخر تحديث :
إعلان
سفينة مهاجرين
سفينة مهاجرين

خلال عام واحد فقط! … 100 ألف سوري عبروا إلى أوروبا بطرق “غير شرعية”

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أفادت “الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل” (فرونتكس) بأن أكثر من 100 ألف سوري قاموا بعبور الحدود الأوروبية بوسائل “غير شرعية” خلال العام 2023، وفقًا لتقرير صادر عن الوكالة.

وأشارت الوكالة إلى أن إجمالي عدد الحالات المسجلة لعبور الحدود بوسائل غير شرعية إلى دول الاتحاد الأوروبي بلغ نحو 380 ألف حالة في العام الماضي، مسجلاً زيادة بنسبة 17% مقارنة بعام 2022، وهو أعلى مستوى منذ عام 2016.

وكان السوريون في الصدارة بعدد اللاجئين والمهاجرين الذين وصلوا بوسائل غير شرعية عبر طرقي غرب البلقان وشرق البحر المتوسط. كما حلوا في المركز الثالث في عدد الواصلين إلى بريطانيا عبر بحر المانش.

وبلغ عدد القاصرين غير المصحوبين الذين وصلوا إلى الاتحاد الأوروبي بوسائل غير شرعية في 2023 أكثر من 20 ألفًا، مسجلين زيادة بنسبة 28% عن عام 2022.

إعلان

من جهته قال المدير التنفيذي لـ “فرونتكس”، “هانز لايتنز”: “تظهر هذه الأرقام التحديات المتطورة التي نواجهها في إدارة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي”، مؤكدًا التزام الوكالة بضمان أمان وسلامة حدود الاتحاد الأوروبي ومعالجة الجوانب الإنسانية للهجرة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.