لم يعد ملفهم بمقدمة الأجندة السياسية في تركيا.. توقعات بعدم تأثر السوريين بإنتخابات البلديات التركية

7 يناير 2024آخر تحديث :
إعلان
السوريون في تركيا
السوريون في تركيا

لم يعد ملفهم بمقدمة الأجندة السياسية في تركيا.. توقعات بعدم تأثر السوريين بإنتخابات البلديات التركية

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في خطوة تعكس تحولًا في الأولويات السياسية، أشار الصحافي التركي “يلماز بيلغان” إلى تراجع ملف اللاجئين السوريين عن مركز الصدارة في الأجندة السياسية التركية. ووفقًا لتحليله، بات المجتمع التركي قد تعب من التركيز المستمر على هذا الملف خلال الدورات الانتخابية الأربع الماضية.

وأكد “بيلغان” أن الانتخابات البلدية المقبلة لن تكون محط اهتمام حول قضية اللاجئين، بل ستتجه نحو قضايا الاقتصاد والأمان الحدودي. يأتي ذلك في ظل التحديات التي تواجه البلاد، من بينها جرائم إسرائيل في غزة، وحماية الحدود من تنظيم “داعش” وحزب “العمال الكردستاني” في شمال سوريا والعراق.

وفي سياق متصل، أشار “بيلغان” إلى تراجع تأثير الشخصيات المثيرة للجدل، مثل زعيم حزب “النصر” المعارض أوميت أوزداغ، الذي كان يعارض استقبال اللاجئين بشدة. يتنبأ بيلغان بتغيير في تركيز أوزداغ نحو قضايا “كراهية الإسلام”، مما قد يقلل من تأثيره في الساحة السياسية.

من جهة أخرى، أوضح الصحافي التركي “رمضان بورصة” أن رؤساء البلديات لا يملكون السلطة القانونية لاتخاذ قرارات في قضايا اللاجئين، مما يجعل من الصعب على أحزاب المعارضة تصدير هذا الملف في الانتخابات القادمة.

إعلان

وختمت تصريحات “بيلغان” و”بورصة” بالتأكيد على أن المشاكل المحلية تحمل الآن أهمية أكبر من قضية اللاجئين، ومن المتوقع أن تكون هذه التحولات هامة في الانتخابات المقبلة، سواء كانت محلية أو عامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.