تحذير من “القاتل الخفي” في المنازل

1 يناير 2024آخر تحديث :
صالون
صالون

تحذير من “القاتل الخفي” في المنازل

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

شهدت منازل المصريين مأسي متكررة، حيث تم تسجيل سلسلة من الحوادث الفاجعة في محافظات متفرقة بسبب اختناقات ووفيات ناجمة عن أسباب متعددة.

حيث أنه في قرية الرحماية بمركز نجع حمادي في محافظة قنا، تم اكتشاف وفاة عروسين داخل منزلهما بعد ليلة واحدة من زفافهما. كشفت التحقيقات الطبية أن سبب الوفاة هو اختناقهما بسبب ترك المدفأة تعمل في غرفة خالية من التهوية الجيدة أثناء نومهما.

وقبل هذا الحادث بساعات، شهد مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية مصرع زوجين وأطفالهما الأربعة خلال نومهم، حيث كشفت التحاليل الجنائية أن الوفاة حدثت نتيجة اختناقهم جميعاً بفعل تسرب الغاز من السخان الموجود في المنزل.

وفي حادث مماثل، وقعت وفاة ربة منزل وطفلها بقرية الصوامع بمركز زفتى في محافظة الغربية، حيث أصيب زوجها بإصابات خطيرة بسبب اختناقهم بسبب تسرب الغاز أثناء النوم.

من جهته يعزى المهندس “أكرم يوسف”، مدرس الهندسة المعمارية في جامعة المنيا، الحوادث الى أخطاء في أنظمة التدفئة والتبريد واستخدام أجهزة ذات جودة منخفضة. يُحذر يوسف من أخطار التهوية الضعيفة والأجهزة الكهربائية غير المناسبة، مؤكدًا أن الاهتمام بتلك الجوانب يعزز سلامة المنازل.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.