طفل سوري يتألق في مسابقة دولية للحساب الذهني في بلد عربي (فيديو)

28 نوفمبر 2023آخر تحديث :
طفل سوري يتألق في مسابقة دولية للحساب الذهني في بلد عربي (فيديو)

طفل سوري يتألق في مسابقة دولية للحساب الذهني في بلد عربي (فيديو)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أحرز الطفل السوري “ميران ديار إبراهيم”، البالغ من العمر 9 أعوام، المركز الأول في مسابقة دولية للحساب الذهني التي نظمتها جمعية “يورو ماث Euro math” في العراق. شارك في المسابقة 70 طفلًا، حيث تمكن ميران من التفوق وتحقيق إنجاز ملفت.

وأقيمت المسابقة على مستوى إقليم كردستان والعراق، حيث تفوق ميران على المشاركين من خلال مهاراته الرائعة في الحساب الذهني. ولم يكتف الطفل النابغة بذلك، بل حصل أيضًا على المركز الرابع في مسابقة دولية مماثلة نظمت عبر الإنترنت.

وفي حديثه لوسائل الإعلام، أكد “ميران” أن والدته “ميديا قاسم” تساعده باستمرار في أداء واجباته الدراسية، مشيرًا إلى تفوقه في الامتحانات المدرسية وتحصيله درجات عالية. وقال إنه يواصل حل تمارين الرياضيات والحسابات عبر الإنترنت على الكمبيوتر.

وعبر “ميران” عن حلمه بأن يصبح طبيب عيون في المستقبل، داعيًا أقرانه إلى الثقة في أنفسهم وتعزيز مهاراتهم من خلال القراءة والعمل الجاد.

وقالت والدة “ميران”، “ميديا”، إن موهبة ابنها بدأت في المدرسة، خاصة في دروس الرياضيات، مشيرة إلى دعمها المستمر له بهدف تطوير مهاراته في هذا المجال.

ومن المتوقع أن يشارك ميران في مسابقة دولية أخرى تنظمها الجمعية الألمانية “يورو ماث” على المستوى الأوروبي، حيث يطمح الطفل السوري إلى تحقيق نجاحات جديدة ورفع اسم بلده عاليًا.

يُشار إلى أن ميران ينحدر من مدينة عامودا في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، ويعيش حاليًا مع عائلته في أربيل، عاصمة إقليم كردستان العراق، حيث يتميز بمواهب أخرى مثل العزف على البيانو والبزق وقد أصبح شخصية ملهمة عبر مقاطع الفيديو على الإنترنت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة