تركيا.. ما هي كروت التخفيضات وكيف يمكننا الاستفادة منها

29 مايو 2022آخر تحديث : الأحد 29 مايو 2022 - 7:26 مساءً
تركيا.. ما هي كروت التخفيضات وكيف يمكننا الاستفادة منها

تركيا.. ما هي كروت التخفيضات وكيف يمكننا الاستفادة منها

تركيا بالعربي- خاص: فريق التحرير

ما هي بطاقة التخفيضات؟

تصدر مراكز التسوق او التي تسمى بـ “الماركت” بطاقات تخفبضات خاصة به من حينٍ إلى آخر، حيث يمكن للزبائن الإستفادة منها في ظل ارتفاع الأسعار، حيث تهدف هذه البطاقات لجلب عدد كبير من الزبائن، وبالنسبة للعملاء يتم مقارنة عروض المتاجر كافة وأيها أفضل من ناحية الأسعار والجودة سيذهب للتسوق منها.

ما الهدف من بطاقات التخفيضات؟

يتم طرح بطاقات عروض من قبل مراكز التسوق مثل ( carrefour – BIM – A101 – SOK) لتشويق وجلب أكبر عدد ممكن من العملاء نظراً للشهرة الواسعة، حيث تستخدم البطاقات كـ عامل هادف وأساسي لجلب العملاء.

لماذا يجب على العميل الحصول على بطاقة التخفيضات؟

من المؤكد أن شراء وحمل بطاقة التخفيضات هي ليست إجبارية، ولكن من حينٍ إلى آخر تضع مراكز التسوق شرطاً للإستفادة من العروض مما يجعل العميل مضطراً لشرائها للإستفادة من العروض المطروحة والحالات الطبيعية يكون ثمن هذه البطاقة هو 1 ليرة تركية فقط، ولكن الإستفادة التي سيتم الحصول عليها من خلال هذه البطاقة كبيرة جداً على سبيل المثال اشتريت منتجاً ما بقيمة 100 ليرة تركية وتم وضع تخفيض على هذا المنتج بمقدار 10% أي أصبح سعره 90 ليرة بعد التخفيض ولكن وضع شرط الحصول على كرت التخفيضات للإستفادة من هذا العرض أو التخفيض.

وبالإضافة إلى ذلك أن الماركت في كثير من الأحيان يخصص هدايا خاصة لحاملي كرت التخفيضات الخاص به فمثلاً مرة يضيف هدية ما عند شراء منتج ما ويشترط وجود كرت التخفيضات للاستفادة منها ومرة أخرى يقوم بسحب على هدايا يجعلها حصراً لحاملي كرت التخفيضات وربما بشروط إضافية كشرط التسوق بقيمة محددة من الماركت 100 ليرة او 200 ليرة أو غيرها او قد تكون من دون شروط إضافية.

وبهذه الطريقة يتم منح استفادة خاصة من خلال هذه البطاقة تختلف هذه الآلية من ماركت إلى آخر، حيث يمكن للعميل الحاصل على هذه البطاقة الحصول على هدايا عند إحرازه عدد معين من النقاط يتم تحديده من قبل إدارة الماركت، كما يمكنه الإستفادة من التخفيضات نقداً عند دفع ثمن المنتجات التي قام بشرائها.

ونختتم هذا المقال بأن هذه البطاقة يمكن أن تجدها في اماكن وشركات متعددة المجالات أيضاً على سبيل المثال هنالك بعض المطاعم أو اللحوم او شركات الطيران، حيث يتم تقديم خدمات شبيهةً بذلك، ويمكنكم القول بأن هذه البطاقة عامل إيجابي للحياة المستقرة في تركيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.