فتـ.ـشوا ملابسها الداخلية.. عناصر ماهر الأسد يتفننون بإذلال زوجة عنصر بـ”حزب الله” ويسخرون من “السيدة زينب” (فيديو)

24 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 24 يوليو 2021 - 9:10 مساءً
OBK
أخبار سوريا
حاجز للنظام السوري
حاجز للنظام السوري

تركيا بالعربي

فتـ.ـشوا ملابسها الداخلية.. عناصر ماهر الأسد يتفننون بإذلال زوجة عنصر بـ”حزب الله” ويسخرون من “السيدة زينب” (فيديو)

اشتـ.ـكت زوجة أحد شبيحة حزب الله اللبناني من سوء معاملة ميليـ.ـشيا أسد معها وقيامهم بتفتـ .ـيش ملابسها الداخلية على أحد الحواجز قرب دمشق.

وقالت السيدة اللبنانية في تسجيل مصور إنها أم لأربعة أطفال وزوجها عنصر في مليشيا حزب الله وسبق أن تعرض للإصـ .ـابة في ثلاث مناسبات.

وأضافت أنها توجهت قبل أربعة أيام إلى سوريا لتلقي العلاج برفقة أطفالها وزيارة مقام السيدة زينب وقد اصطحبت معها 5 كروزات معسل لها ولأصدقائها.

وتابعت أن حاجزاً للفرقة الرابعة تعرض لها وأهانها وفتـ .ـش ملابسها الداخلية وصادر المعسل وطالبها بدفع 50 ألف ليرة مقابل إرجاعه.

وعندما أبلغت عناصر الحاجز أنها قادمة لزيارة السيدة زينب سخر أحدهم منها وقال لها: “شو جاية تأركلي مع ستك زينب؟”، وهو ما اعتبرته السيدة إساءة لها ودفعها للبكاء حسب زعمها.

كما اتهـ .ـمت العنصر بسـ .ـرقة خاتم ذهب مكـ .ـسور كان بحقيبتها وأحضرته معها بهدف إصلاحه في سوريا.

وقالت إنها شعرت وأطفالها بالذل والإهـ .ـانة ولاسيما أن أحد العناصر قال لها بأنه سيخرج عارياً وسيترك الجيش إن عاد لها المعسّل.

وفي ختام التسجيل، وجهت شكرها لزين ابنة بشار الأسد وزعمت أنها ستساعدها في حل مشكلتها مع الحاجز.

يشار إلى أن حواجز ميليـ .ـشيات أسد اعتادت على نهـ .ـب السوريين وفرض إتاوات لقاء السماح بمرورهم عبرها وتهـ.ـديد الرافضين بالاعتـ .ـقال وتلفيق التهـ.ـم.

أورينت نت – إعداد: ياسين أبو فاضل

ستتفوق على إف 35 الأمريكية

تعتزم تركيا إطلاق أول نموذج للطائرة الشبحية الوطنية في الثامن عشر مارس ألفين وثلاثة وعشرين، و الذي سيتضمن إلكترونيات طيران، وأنظمة تحكم وأنظمة هيدروليكية ، كما سيدار المحرك لأول مرة، وستبدأ الاختبارات بشكل متتالي.

وأشارت مصادر إلى الانتهاء من وضع جدول زمني صارم للغاية لإنجاز المشروع خلال عدة سنوات، بمشاركة 4 آلاف مهندس كمرحلة أولى، وزيادتهم خلال عامين إلى ستة آلاف مهندس.

وخلال هذا العام ستصبح حظيرة الطائرات المعدة خصيصًا للطائرات المقاتلة الشبحية الوطنية، جاهزة تماماً.

وقد تم توفير البنية التحتية للاتصالات الخاصة بالمصنع وأجهزة الكمبيوتر عالية الحوسبة”.

وسيتم تشغيل نفق الرياح الخاص بإنتاج الطائرات الشبحية في نهاية عام 2022.

وبخصوص الطائرة النفاثة الوطنية هورجيت المخصصة للتدريبات والمناورات العسكرية ، ستطير أيضا بحلول ألفين واثنني وعشرين، وقد جرى الانتهاء من الاختبارات الارضية، وتجهيز البنية التحتية لاختبارات الإجهاد الشامل.

تصب صناعات الدفاع التركية جل اهتمامها وتركيزها على الطائرات الوطنية وتسابق الزمن لإنتاجها وفق الجدول الزمني المحدد.

وجدير بالذكر أن الجزء الأكثر أهمية في الطائرات القتالية الوطنية، هو قطع التيتانيوم التي يبلغ طولها 5 أمتار في 3 أمتار، والتي تحمل المحركات، وتعتبر الأصعب في عملية التصنيع.

تعمل صناعات الدفاع التركية منذ عدة أشهر على بناء الجزء الأوسط من طائرة الجيل الخامس، وقد اتخذت احتياطات إضافية لمواجهة أي مشاكل في الإنتاج.

تتكون وحدة الطائرات القتالية الوطنية من 20 ألف قطعة، وسيتم استخدام محرك جاهز في البداية، ومن ثم سيتم دمج المحرك الذي ستطوره شركة TRMotor في الطائرة.

وقد جرى الانتهاء تماما من إنتاج معدات الهبوط التي ستحمل 60 طنًا مع القوة الناشئة أثناء الهبوط، و تم تأسيس شركة مشتركة مع شركات تركية لتطوير أنظمة الطائرة بإمكانيات محلية.
ستمتلك الطائرة راداراً فعالاً للغاية ، من إنتاج شركة أسيلسان عملاق صناعات الدفاع والتكنولوجيا التركية، كما ستحتوي على أجهزة استشعار خارجية وخلايا استشعار حساسة على متن الطائرة، في حين أن أجهزة الكمبيوتر المركزية ستكون من صنع مركز TÜBİTAK للمعلومات وPavotek التي ستقوم بتطوير نظام توزيع الطاقة”.

وباختصار سيكون كل شيء من الألف إلى الياء، بما في ذلك المحرك، محليًا ووطنيًا بأيادي تركية.

وقد بدأت تركيا في هذا السباق الكبير، وبهذه الطائرة ستصبح تركيا من بين الدول التي يمكن أن تنتج الطائرات المقاتلة الشبحية بعد الولايات المتحدة والصين وروسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.