ولاية غازي عنتاب تطلق رابطاً لاستعادة الكملك المبطل واستخراج الكملك لأول مرة

7 نوفمبر 2020آخر تحديث :
أمنيات عنتاب - مديرية الهجرة
أمنيات عنتاب - مديرية الهجرة

تركيا بالعربي – ترجمة: حسان كنجو

قالت مصادر خاصة لـ تركيا بالعربي، إن مديرية الهجرة التركية في ولاية غازي عنتاب، أطلقت رابطاً جديداً باللغة العربية، يتيح للسوريين في الولاية ممن ليس لديهم كملك أو لديهم (كملك مبطل) استعادة الكملك القديم أو التقديم للحصول على كملك جديد (لأول مرة).

وأكد المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان) في حديث لـ تركيا بالعربي، أن “مديرية الهجرة في ولاية غازي عينتاب أطلقت رابطاً بخدمات هامة جداً طال انتظارها يتضمن تسجيل طلب للحصول على وثيقة الكملك لأول مرة واستعادة الكملك المبطل لمن عاد إلى سوريا بشكل طوعي عن طريق تقديم (ديلكجة/استرحام) في الحقل الأخير من الرابط”.

وأضاف: “تضمن الرابط أيضاً تقديم شكوى وتقديم اقتراحات لتحسين سير العمل المتعلق باللاجئين السوريين والعرب في ولاية غازي عينتاب، كما اشتمل على إتاحة تقديم طلب للعودة الطوعية إلى موطن اللاجئ الأصلي، حيث يشمل هذا الرابط الأشخاص الذين هم تحت بند الحماية المؤقتة والحماية الدولية كالسوريين والعراقيين وبقية العرب والأجانب في الولاية”.

وذكر: “يجب ملئ الحقول بالمعلومات المطلوبة، وبالنسبة للشخص الذي يريد الحصول على وثيقة كملك لأول مرة عليه كتابة رقمه الوطني السوري في حقل رقم الكملك واختيار الحقل (Kayıtsız / بدون قيد)”.

وتابع: “بإمكان الشخص كتابة (ديلكجة) في الحقل الأخير من الرابط لشرح وضعه بشكل مختصر ولبق من أجل الموافقة على طلبه عند الاطلاع عليه”.

وجاء في نص الرسالة التي تضمنها الرابط ما يلي: “يتم تلقي الطلب / الشكوى / الاقتراح للأجانب الذين يعيشون في محافظة غازي عنتاب، وبعد وصول طلبك إلى مديريتنا، سيتم تسجيل معلوماتك الشخصية وطلبك في نظامنا ضمن نطاق قانون حماية البيانات الشخصية. بعد أن تقوم الوحدة المعنية بتقييم طلبك، سيتم مراجعتك لطلب معلومات إضافية، وإذا لم تكن هناك حاجة لطلب معلومات إضافية، فسيتم الرد على طلبك أو شكواك او اقتراحك في أقرب وقت ممكن”.

“ستكون الأجوبة عن طريق البريد الإلكتروني والهاتف لذلك يتوجب إدخال البريد الإلكتروني و رقم الهاتف بشكل صحيح، كما أنه لا يتم فرض رسوم على الأعمال والمعاملات التي تقوم بها المديرية الإقليمية لدينا”.

وتابعت: “إذا طُلِب منك أي رسوم مقابل عملك أو معاملاتك، فاتصل على الرقم 157 وتقدم بشكوى للاتصال بك.، وسوف يتم الاتصال بك فقط عبر
البريد الإلكتروني: [email protected]
أو عبر أحد الأرقام التالية: (157 – 03242150183 – 03422150182 – 03422150181)

للتقديم من أجل الحصول على الكملك أو استعادتها وغيرها من الخدمات يرجى الضغط…… هنا

المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)
المعني بشؤون اللاجئين السوريين في تركيا (أحمد جميل نبهان)

اقرأ أيضاً: اللجنة السورية التركية تجتمع بإدارة الهجرة العامة.. هذا ما تم الاتفاق عليه

تركيا بالعربي – حسان كنجو

أعلنت اللجنة السورية التركية المشتركة، في منشور لها على صفحتها الرسمية في فيسبوك، اجتماع وفد لها مع مدير الهجرة العامة في العاصمة التركية أنقرة، لبحث العديد من الملفات التي تخص السوريين في تركيا.

وقالت اللجنة في منشورها الذي اطلعت عليه تركيا بالعربي: “عقد المكتب التقني في اللجنة السورية التركية المشتركة، اجتماعاً مع إدارة الهجرة العامة في العاصمة التركية أنقرة، وبحثوا معاً أهم القضايا التي تخصّ السوريين في تركيا. حيث حضر اللقاء من الجانب التركي: المدير العام لإدارة الهجرة سواش أونلو، ومسؤول الحماية الدولية والحماية المؤقتة للسوريين هارون باش بويوك وآخرون، ومن الجانب السوري: سفير الائتلاف الوطني في تركيا نذير حكيم، ومنسق اللجنة أحمد بكورة، ومسؤولو الملفات باللجنة”.

وأضافت: “تحدث (سواش أونلو) حول التطورات الأخيرة التي تخصّ وضع السوريين في تركيا، وأكد على أن الإدارة العامة وجهت كتاباً إلى كافة فروعها للبدء باستلام ملفات الإقامة الإنسانية.

وأوضح أن تركيا تُعد من أقل البلدان التي يحدث بها مشاكل بين السوريين والأتراك وهو الأمر الطبيعي الذين يكون بين الأتراك أنفسهم، مضيفاً أن الحكومة التركية تتابع كافة هذه المشاكل وتقف عندها تجنباً من استغلال كلمة العنصرية، ولمنع تكرارها”.

وذكرت: “ناقش الحضور أربعة ملفات رئيسية وهي: الاتصال، الاندماج والتأقلم، الوضع القانوني، والأوضاع الاقتصادية والمعيشية للسوريين، وأكد الفريق التقني على أن السوريين بحاجة إلى أوراق ثبوتية كاملة وتغطية إقامة قانونية”.

وتابعت: “تم التطرق إلى ملف تعليم اللغة العربية للطلاب السوريين في المدارس التركية من أجل المحافظة على هويتهم وثقافتهم العربية.

واستعرض الحضور ملف الحالات الإنسانية التي وصلت إلى اللجنة السورية التركية المشتركة، والتي بلغ عددها أكثر من 26 ألف حالة، وأكدوا على ضرورة التواصل الفعال لحل جذري لمثل هذه الحالات، كما تابع الحضور مشكلات السوريين العالقة في المحاكم التركية، وبحثوا إمكانية اعتماد تصديق الحكومة السورية المؤقتة على الأوراق الرسمية للمساعدة في حل تلك المشكلات”.

واستطردت: “واتفق الحضور على تسهيل عمل الصحفيين في تركيا، وعقد ورشات عمل وندوات صحفية بين الصحفيين السوريين والصحفيين الأتراك، من أجل التعاون والتنسيق بشأن تغطية أوضاع السوريين، والتشجيع على نبذ العنصرية ومحاربة الشائعات وكشفها، كما اتفقوا على تشكيل لجان عمل مشتركة لبحث قضايا السوريين، وعلى رأسها الحالات الإنسانية، والملفات القانونية، ومنح الإقامات وأذونات العمل، إضافة إلى تحديد موعد اجتماع الشهر القادم على أن يكون موسعاً لحضور ممثلي الوزارات ذات الشأن في التعامل مع الملف السوري”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليقان
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • عقيل العلي
    عقيل العلي منذ 3 أشهر

    السلام عليكم
    أنني بأمس الحاجه الئ كملك
    ابي مريض بالسرطان وهوا في سوريا
    ولا يوجد معين بعد الله الا انا
    ويوجد ثبوتيات انه مريض مع اتصال فيديو

  • عقيل العلي
    عقيل العلي منذ 3 أشهر

    لم يعد لي احدا في سوريا الا ابي المريض في السرطان ولايوجد معين له بعد الله الا انا