“مسار خـ.ـطير جدا”.. الأمم المتحدة تحـ.ـذر من حـ.ـرب جديدة تهـ.ـدد العالم بالكامل

23 سبتمبر 2020آخر تحديث : منذ شهر واحد
“مسار خـ.ـطير جدا”.. الأمم المتحدة تحـ.ـذر من حـ.ـرب جديدة تهـ.ـدد العالم بالكامل

تركيا بالعربي


حـ.ـذرت الأمم المتحدة من مسار خـ.ـطير يهـ.ـدد بانـ.ـدلاع حـ.ـرب عالمية جديدة تضـ.ـرّ العديد من دول العالم في ظلّ الأوضاع الحالية التي تمرّ بها العديد من الدول.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، خلال افتتاح الجمعية العامة السنوية للمنظمة: إنه في مواجهة وباء كورونا يحتاج العالم إلى “وقف إطلاق نـ.ـار عالمي؛ لوضع حد للصـ.ـراعات الأكثر سخـ.ـونة، والقيام بكل ما يمكن لتجنب حـ.ـرب باردة جديدة”.

وحـ.ـذر أمين عام الأمم المتحدة من خـ.ـطورة المنافسة الصينية الأميركية المتـ.ـصاعدة في العالم، قائلًا: ” ”هذا مسار خـ.ـطير جدًا”.

وبدءًا من ،اليوم الثلاثاء ،وعلى مدى أسبوع، سيتحدث ممثلو 193 دولة، بينها الولايات المتحدة والصين، خلال هذا الاجتماع الذي ينعقد افتراضيًا هذا العام بسبب الوباء.



وأضاف أنطونيو غوتيريس: ”لن يتحمل عالمنا مستقبلًا يقسم فيه أكبر اقتصادين الكوكب إلى نصفين، لكل منه قواعده التجارية والمالية وشبكة الإنترنت وقدراته في مجال الذكاء الاصطناعي“، لافتًا إلى أنه ”طلب منذ مارس/ آذار/ وقف الأعمال الحـ.ـربية؛ بهدف تسهيل مكافحة الوباء“.

وأضاف: “حان الوقت لإعطاء دفع جديد للسلام والمصالحة.
أدعو المجتمع الدولي إلى مضاعفة جهوده تحت قيادة مجلس الأمن؛ من أجل تحقيق وقف عالمي لإطلاق النار بحلول نهاية العام، ومع ذلك، لم يكن هناك تجاوب كبير على أرض الواقع في هذا الشأن”.

وأقر غوتيريس بأن ”بعض المجموعات المسلحة في الكاميرون وكولومبيا والفلبين وأماكن أخرى تجاوبت، حتى لو لم يتم التزام العديد من اتفاقات وقف إطلاق النار التي أعلنت“.

وأشار الأمين العام للأمم المتحدة إلى السودان وسلطته الجديدة، وأفغانستان مع بدء مفاوضات السلام بين كابول وحركة طالبان، وسوريا، حيث يسري وقف لإطلاق النار منذ أشهر عدة في منطقة إدلب.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: إلى السوريين في تركيا.. هذه طريقة الحصول على مخصصات الفحم

حسان كنجو – خاص/تركيا بالعربي

رصدت تركيا بالعربي جدلاً واسعاً في منصات التواصل الإجتماعي، حول الآلية التي سيحصل بها السوريون في الولايات التركية على مخصصاتهم الشتوية من مادة الفحم المخصص للمدافئ.

وتحدثت مصادر عن علاقة وطيدة بين الهلال الأحمر التركي وبين الكوادر المشرفة على عملية التوزيع، مشيرة إلى أنه وفي هذه الحالة سيحصل أصحاب كرت الهلال الأحمر على مستحقاتهم قبل غيرهم، إلا أن منشورات أخرى نفت المعلومة وأكدت أن عملية التسجيل متاحة للجميع وفي آن واحد.

بدورها تركيا بالعربي تواصلت مع مختار أحد أحياء مدينة أنطاكيا للوقوف على هذا الموضوع والتأكد من سير العملية هذا العام في ظل وباء كورونا، وقد أكد المختار في حديثه لـ تركيا بالعربي، أنه “لم يتم إبلاغهم بأي أوامر أو إجراءات جديدة والوضع سيبقى على ما هو عليه كما في العام الماضي”.

وعن طريقة التوزيع، قال المختار: “بالطبع عملية التوزيع لن تحتاج للتسجيل، بل ستعتمد لجان التوزيع على (العنوان المثبت في إدارة النفوس) أولاً، وعن طريق السؤال عن عدد العائلات السورية في المبنى الذي يتم التوزيع فيه ثانياً (طبعاً أتكلم هنا عن عملية التوزيع الخاصة بالسوريين)”.

وتابع: “يتم منح كل أسرة (أياً كان عدد أفرداها نحو نصف طن من الفحم موزعة على (20 كيس/شوال) في كل كيس نحو 25 كيلوغراماً، أي ما يقارب بين 450 – 500 كغ من الفحم في المجمل يتم توزيعها لكل أسرة”.

واكد: “أعيد وأكرر.. لا حاجة لأي شخص للقدوم إلي أو التسجيل… لجان التوزيع المرسلة من البلدية هي من تتابع الموضوع وهي المسؤولة عن المنح، ويتم إخبارهم بعدد العائلات في كل مبنى عند التوزيع”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.