صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة عن علاقة خاصة بين “بن زايد” وابنة أخت بشار الأسد

18 أغسطس 2020آخر تحديث :
ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان
ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد آل نهيان

تركيا بالعربي

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن علاقة خاصة تجمع مستشار الأمن القومي في الإمارات طحنون بن زايد، وأنيسة شوكت ابنة أخت رئيس النظام السوري بشار الأسد.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، أنها راجعت سجلات متعلقة بمصادرة المملكة المتحدة حسابًا بنكيًّا يعود لأنيسة شوكت، وذلك بسبب استخدامه في عمليات غسيل أموال لتجنب العقوبات المفروضة على النظام السوري.

وأضافت: أن “نحو 200 ألف دولار من الودائع جاءت من طحنون بن زايد، وهو شقيق محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي”، لافتةً إلى أن طحنون كان راعياً لأنيسة شوكت عندما كانت طالبة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مسؤولين في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حذروا أيضًا بشكل خاص كبار المسؤولين في لبنان منذ فترة طويلة من تقديم المساعدة للنظام السوري.

وأكدت “وول ستريت جورنال” أن التحذيرات شملت “حاكم البنك المركزي رياض سلامة، الذي خضع للتدقيق في الولايات المتحدة، بسبب مزاعم بتورطه ماليًّا مع رامي مخلوف ابن خال رئيس النظام السوري”.

المصدر : الدرر الشامية

اقرأ أيضاً: هام للسوريين في تركيا.. هذه الطريقة قد تؤمن لكم فرصة عمل سريعة

حسان كنجو – تركيا بالعربي/متابعات

رصدت تركيا بالعربي في منصات التواصل الإجتماعي، منشورات تداولها ناشطون ورواد سوريون في، حول طريقة جديدة من أجل إيجاد فرص عمل لهم في تركيا.

وقال أحد السوريين المقيمين في ولاية هاتاي جنوب غرب تركيا في منشور في فيسبوك رصدته تركيا بالعربي: “اصدقائي يلي ما عنده شغل منكم جربوا و سجلوا بمنظمة işkur بولاياتكم… انا من شهر سجلت بانطاكية لان كملكي انطاكية و اليوم باعثين الي انه عندي مقابلة مع مندوب معمل سكر في انطاكية
و انتم كل واحد كملكه نظامي و ما عندوا كرت هلال احمر يجرب يسجل و الله يرزق الجميع”.

وبحسب المنشور، فإن التسجيل لدى مؤسسة العمل işkur له بعض الشروط منها (أن يكون التسجيل في نفس الولاية التي صدر منها الكملك – أن يكون المتقدم تحت سن الـ 45 عاماً)”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.