الوباء يعود مجدداً في بؤرته العالمية والسلطات تعلن حالة الاستـ.ـنفار

27 يونيو 2020آخر تحديث :
إعلان
كورونا في الصين
كورونا في الصين

تركيا بالعربي

أعلنت السلطات الصحية الصينية الاستعدادات لمواجهة موجة الوباء الثانية حيث سجلت العاصمة الصينية بكين 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا من أصل 33 في عموم البلاد .

وأفادت صحيفة Goskomzdrav الصينية على موقعها الرسمي أنه خلال اليوم الماضي تم تسجيل 33 حالة جديدة من حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الصين ، منها 21 مريضا في حالة نشطة و 12 حالة بدون أعراض.

من بين الحالات النشطة ، 4 من الوافدين ، وتم تسجيل 17 إصابة محلية، وكلها في بكين.

وتواصل بكين تسجيل الإصابات حيث سجلت أمس 18 حالة إصابة جديدة منها 13 مريضا في حالة نشطة وخمس بدون أعراض.

إعلان

اقرأ أيضاً: بلومبيرغ: اتهـ.ــ.ـامات ماكرون لتركيا محاولة للتـ.ــ.ـستر على جـ.ــ.ـرائم حفتر

ذكرت وكالة بلومبيرغ نيوز، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوجه أصابع الاتهـ.ـامات وتحـ.ـذيراته من “لعبة خـ.ـطرة” لتركيا، في الوقت الذي يتغاضى فيه عن الدور الفرنسي في إشعـ.ـال الحـ.ـرب الأهـ.ـلية الليبية.

وقالت الوكالة في تقرير وفق “عربي21″، إن فن الدبلوماسية القائمة على وضع حد للنـ.ـزاعات قد ضاع في عصر التـ.ـهديد والوعيد.

وأشارت إلى أن الرد التركي على تصريحات ماكرون المـ.ـهددة، يعاني من “كسوف عقلي”، لافتة إلى أن التعليق يشير إلى الطريقة التي تميزت بها تصريحات ماكرون من المبالغة والنفاق إلى شيء يشـ.ـبه الهستـ.ـيريا.

وأضافت أن ماكرون دعم شخصا يشـ.ـتبه بارتكـ.ـابه جـ.ـرائم حـ.ـرب ضـ.ـد الحكومة التي تعترف بها الأمم المتحدة في طرابلس، وهو الآن يتـ.ـهم تركيا بمـ.ـمارسة “لعبة خـ.ـطيرة” في ليبيا، وبعدما خسر أي نفوذ كان لفرنسا في الحـ.ـرب الأهلية فإنه يجـ.ـزم أن بلاده “لن تتسـ.ـامح” مع التدخل التركي.

وترى الصحيفة، أن ماكرون ربما كان يعـ.ـاني من نسيان في الذاكرة، لأن التحولات والتقلبات المستمرة في الحـ.ـرب الأهـ.ـلية والتعـ.ـقيدات التي نشأت، كانت بسبب تدخل عدد من اللاعبين الأجانب، وبينهم فرنسا المساهم الأساسي فيها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.