إجراءات جديدة ومشددة بحق اللاجئين السوريين في بلد عربي!

9 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
اللاجئين السوريين في لبنان
اللاجئين السوريين في لبنان

إجراءات جديدة ومشددة بحق اللاجئين السوريين في بلد عربي!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني يوم الخميس عن بدء تطبيق إجراءات جديدة ومشددة بحق اللاجئين السوريين في لبنان.

وأوضحت المديرية في بيان صادر عنها، أن هذه الإجراءات تشمل العديد من النقاط التي تهدف إلى تحقيق النظام والتنظيم في تعامل السلطات مع اللاجئين السوريين.

ومن بين الإجراءات الجديدة المعلنة، الطلب من السوريين المخالفين لنظام الدخول والإقامة بشكل مباشر التوجه إلى المراكز الحدودية، حيث سيتم منحهم التسهيلات اللازمة لتسوية أوضاعهم ومغادرة لبنان، وذلك تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم في حال عدم المغادرة.

وشملت الإجراءات أيضًا تشديدًا على المواطنين اللبنانيين بعدم تشغيل أو إيواء أو تأمين سكن للسوريين المقيمين بطريقة غير شرعية في لبنان، مع إغلاق كافة المؤسسات والمحال التجارية التي يديرها أو يستثمرها سوريون، وذلك تحت طائلة تنظيم محاضر ضبط إدارية وعدلية بحق المخالفين.

إعلان

ودعت المديرية إلى عدم السماح للسوريين المسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بممارسة أي عمل مأجور من خارج القطاعات المحددة لهم، إضافة إلى وقف منح أو تجديد الإقامات بموجب عقود إيجار سكن أو كفالات مالية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.