بالصور|| شاب سوري يبتكر عروساً لاتحتاج إلى مهر أو ذهب على حسب وصفه

13 فبراير 2020آخر تحديث :
عروس
عروس

تركيا بالعربي

ابتكر شاب سوري من مدينة الحسكة، خلال الساعات الأخيرة، طريقة جديدة لحل مسألة غلاء المهور وتكاليف الزواج، من خلال صناعة عروس ثلجية، لاتحتاج إلى الكثير من الأموال، أو أي متطلبات أساسية للزواج.

وفي التفاصيل، قرر الشاب، أوميد عمر، المنحدر من قرية سنجق سعدون بريف مدينة عامودا التابعة لمحافظة الحسكة شرق سوريا، أن يصنع عروس الشتاء من الثلج، بطريقة مبتكرة، وينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ويصفها بقوله: “هذه العروس لا تريد ذهباً ولا مهراً”.

وتأتي خطوة الشاب، كنوع من التهكم على الوضع العام الذي يعاني منه المجتمع السوري، من ارتفاع تكاليف الزواج، الذي بات يعجز عنه غالبية الشباب السوري، في ظل تدهور سعر صرف الليرة السورية، والانعدام الشبه كامل لفرص العمل بسبب سوء الأوضاع الأمنية والسياسية التي تعيشها البلاد منذ أكثر من 8 سنوات.

والجدير ذكره أنّ نسبة العنوسة في سوريا وصلت وفقًا لما نقله موقع روسيا اليوم، إلى 70%، فيما وصلت نسبة حالات الزواج من امرأة ثانية إلى 40%، بحسب أحدث الدراسات، وقالت الدكتورة في كلية التربية بجامعة دمشق، منى كشيك، إن الأوضاع الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد في السنوات الأخيرة ساهمت في ارتفاع هذه النسب، فأعداد الشباب قليلة مقارنة بالإناث.

صورة
صورة
صورة

المصدر: وكالة ستيب نيوز

اقرأ أيضاً: الشاب السوري حسين قدور يوجه رسالة للسوريين (فيديو)

وجه الشاب السوري الحر حسين قدور في مدينة سراقب رسائل متعددة قبيل لحظات من محـ.ـاصرة نظـ.ـام الأسد للمدينة.

وقال حسين قدور وهو مقـ.ـاتل في جبـ.ـهة ثـ.ـوار سراقب في فيديو من أمام مسجد سراقب أن الهـ.ـيئة خذلتهم عندما تركتهم وحيدون أمام قـ.ـوات النظام، كما أنها لم تترك سـ.ـلاحاً بيد الناس، وأنه لم يشاهد أحد من عناصر هيـ.ـئة تحرير الشام في المعـ.ـارك.

وتابع قدور أن من يقـ.ـاتل في سراقب هو فصـ.ـيل واحد فقط وهو جبهة ثوار سراقب وقسم من فصـ.ـيل الأنصار.

وأضاف قدور وهو يجهـ.ـش بالبـ.ـكاء أنني على ما يبدو سأصور لأخر مرة من أمام الجامع، مضيفاً وبحسبما رصدت تركيا بالعربي أن العـ.ـناصر الموجودين حالياً تعدادهم 60 شخصاً ، فكيف يمكن لهم اغلاق محاور مدينة سراقب بهذا العدد من كل الجهات لمنع دخول النـ.ـظام اليها.

وأختتم كلماته للسوريين بأن يسـ.ـامحوهم فربما لن يخرجوا من سراقب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.