الشاب السوري حسين قدور يوجه رسالة للسوريين (فيديو)

6 فبراير 2020آخر تحديث :

تركيا بالعربي

وجه الشاب السوري الحر حسين قدور في مدينة سراقب رسائل متعددة قبيل لحظات من محـ.ـاصرة نظـ.ـام الأسد للمدينة.

وقال حسين قدور وهو مقـ.ـاتل في جبـ.ـهة ثـ.ـوار سراقب في فيديو من أمام مسجد سراقب أن الهـ.ـيئة خذلتهم عندما تركتهم وحيدون أمام قـ.ـوات النظام، كما أنها لم تترك سـ.ـلاحاً بيد الناس، وأنه لم يشاهد أحد من عناصر هيـ.ـئة تحرير الشام في المعـ.ـارك.

وتابع قدور أن من يقـ.ـاتل في سراقب هو فصـ.ـيل واحد فقط وهو جبهة ثوار سراقب وقسم من فصـ.ـيل الأنصار.

وأضاف قدور وهو يجهـ.ـش بالبـ.ـكاء أنني على ما يبدو سأصور لأخر مرة من أمام الجامع، مضيفاً وبحسبما رصدت تركيا بالعربي أن العـ.ـناصر الموجودين حالياً تعدادهم 60 شخصاً ، فكيف يمكن لهم اغلاق محاور مدينة سراقب بهذا العدد من كل الجهات لمنع دخول النـ.ـظام اليها.

وأختتم كلماته للسوريين بأن يسـ.ـامحوهم فربما لن يخرجوا من سراقب.

طائرات النظام المروحية تتعرض للتشويش

قالت وسائل إعلام سورية أن مروحيات النظام السوري تتعـ.ـرض حالياً للتشـ.ـويش بعد تحليقها في شمال سوريا.

وبحسب موقع نداء سوريا فقد قامت مروحيات النظام برمـ.ـي حمـ.ـولتها من البـ.ـراميل المتفـ.ـجرة بشكل عشوائي.

وفي وقت سابق من يوم أمس الأربعاء تعرضت طائرات مروحية تابعة لنظام الأسد للتشـ.ـويش من جهة مجهولة أثناء تحليقها في مناطق الشمال السوري.

وأكدت مراصد مختصة بتتبُّع حركة الطائرات أن مقـ.ـاتلات مروحية تابعة للنظام طلبت عَبْر الأجهزة اللاسلكية العودة إلى المكان الذي أقلعت منه بعد أن تعرضت لتشويش، وذلك دون أن تنفِّذ أي عملية قصـ.ـف بحسب موقع نداء سوريا.

تركيا تنشر أنظمة تشويش

من جانبه نشر الجيش التركي منظومة التشـ.ـويش الراداري كورال و حصار A على الحدود السورية التركية، بهدف التشـ.ـويش على الطائرات والمقـ.ـاتلات الحربية وأنظمة الصـ.ـواريخ، حيث سبق ان فعّل الجيش التركي تلك المنظومة في وقت سابق ما تسبب بتوقف طائرات التحالف الدولي والطائرات الروسية عن التحليق ليلاً.

من جانبها نشرت تركيا مـ.ـدافع بعيدة المدى في المناطق الحدودية مع سوريا، وذلك بعد أن أرسلت تعزيزات عسكرية ضخمة إلى تلك المنطقة.

وأفاد مراسل وكالة “الأناضول” التركية المختص بالشأن السوري “محمد مستو” عَبْر حسابه الرسمي أن الجيش التركي نشر مدافع بعيدة المدى على الحدود السورية التركية ضِمن التحضيرات العسكرية المتعلقة بإدلب.

يُذكر أن تركيا أرسلت خلال الأسبوع الحالي مئات الدبابات والعربات المدرعة والمدافع إلى محافظة إدلب، ذلك إلى جانب قوات من الكوماندوز على خلفية التوتر الحاصل مع نظام الأسد.

اقرأ أيضاً: مجانًا.. طريقة جديدة لحجز المواعيد في القنصلية السورية

أعلنت القنصلية السورية في إسطنبول عن آلية جديدة لحجز مواعيد إجراء المعاملات داخلها للسوريين في تركيا، دون الحاجة للحصول على موعد بوساطة سمـ.ـسار.

وتتم عملية حجز المواعيد عن طريق إرسال بريد إلكتروني مرفق باستمارة يجب تعبئتها إلكترونيًا، بحسب بيان نُشر على الموقع الرسمي للقنصلية السورية في إسطنبول.

ويمكن تعبئة الاستمارة إلكترونيًا، أو تنزيلها لتعبئتها بساطة إحدى برامج تعديل ملفات PDF، على أن تدعم البرنامج اللغة العربية، لمنع كتابة الأحرف من اليسار إلى اليمين.

وتشترط القنصلية تعبئة جميع حقول الاستمارة التي تحتوي معلومات صاحب الطلب الشخصية، وتاريخ ميلاده، ورقمه الوطني، واختيار نوع المعاملة التي يريد إجراءها.

ويجب على المتقدم إرسال الطلب إلى البريد الإلكتروني [email protected]، وبعد دراسة الطلب من قبل القنصلية، سترد القنصلية على البريد المرسل، بعد أيام، بتاريخ وموعد إجراء المعاملات داخل القنصلية.

وأكدت القنصلية في البيان المنشور على موقعها أنها ترفض أي استمارة دور مزورة، حرصًا على حسن سير العمل في القنصلية السورية.

ولم تستطع عنب بلدي التأكد من تاريخ نشر البيان إلا أن الكاتب بالعدل، أحمد عيسى أوغلو، العامل في اسطنبول أكد لعنب بلدي أن “عملية منح المواعيد بهذه الطريقة بدأت في أواخر العام 2019، ويستخدمها العديد من السوريين لحجز الدور في القنصلية السورية في اسطنبول”.

ولا تملك القنصلية في اسطنبول أي حسابات رسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان حجز دور إجراء المعاملات داخل القنصلية يتم عن طريق سماسرة ومكاتب لسوريين في اسطنبول، مقابل مبالغ باهظة وينشرون إعلاناتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وخلال اتصال أجرته عنب بلدي مع مكتبين يقومان بمنح هذه المواعيد، أكدا استمرارية حجز المواعيد عن طريقهما، لكن القنصلية قامت بتأخير مواعيد شهر شباط إلى شهر آذار القادم.

وتعتبر القنصلية السورية في اسطنبول منفذًا وحيدًا للعديد من السوريين الذين يرغبون بتجديد جوازات سفرهم أو تسجيل أطفالهم أو استخراج على أوراق رسمية، للحصول على إقامة قانونية أو التقدم للجامعات أو السفر إلى بلدان أخرى.

ولا تقتصر الخدمات التي تقدمها القنصلية على السوريين المقيمين في تركيا فحسب، إذ يتعامل معها العديد من السوريين الذي يعيشون في بلدان لا يوجد بها بعثات دبلوماسية سورية في الخارج.

وتشهد القنصلية ازدحامًا شديدًا أمام مداخلها، ويـ.ـشتكي عدد كبير من المراجعين من تعامل الحراس بفـ.ـظاظة مع المراجعين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.