خبير ياباني يحذر.. خطر الزلازل موجود في جميع أنحاء تركيا

26 أبريل 2024آخر تحديث :
خبير الزلازل الياباني يوشينوري موريواكي
خبير الزلازل الياباني يوشينوري موريواكي

خبير ياباني يحذر.. خطر الزلازل موجود في جميع أنحاء تركيا

في تحذير ملفت للنظر، أطلق الخبير الياباني في مجال الزلازل، يوشينوري موريواكي، نداءً للمواطنين الناوين مغادرة إسطنبول بسبب المخاوف من الزلازل المحتملة، مشيرًا إلى منطقة إيجه كبديل. وفيما يبدو، فإن الخطر لا يقتصر على منطقة معينة، بل ينتشر في جميع أنحاء تركيا

موريواكي أكد على أهمية زيادة الوعي بخطر الزلازل في تركيا، مشيرًا إلى أهمية اختيار المواقع الآمنة للبناء وتحسين جودة البناء والهندسة المعمارية. وشدد على ضرورة التحول الحضري في المدن التركية الكبرى، مثل إسطنبول وأنقرة وإزمير، من الهياكل الرأسية إلى الأفقية، مع التركيز على العوازل الزلزالية لتقليل الأضرار المحتملة.

وأوضح موريواكي أن الزلازل تشكل تهديدًا دائمًا في جميع أنحاء تركيا، مؤكدًا على أهمية التحضير والوعي بالكوارث الطبيعية بدلاً من محاربتها. وأضاف أن التحضيرات الجيدة يمكن أن تقلل من الأضرار بشكل كبير، كما هو الحال في اليابان، حيث يمكن تخفيض معدل الأضرار بنسبة تصل إلى 70٪ من خلال التحضيرات الصحيحة.

وفي ختام كلمته، أشار موريواكي إلى أهمية العمل على تقليل المخاطر الزلزالية في جميع أنحاء تركيا، مع التركيز على تحسين البنية التحتية والتصميم الزلزالي للمباني، مشيرًا إلى أن الوقت ليس مجرد العدو، بل هو أيضًا الحل عندما يتعلق الأمر بالتحضير لمواجهة الكوارث الطبيعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.