فاعل الخير الغـ.ـامض يظهر مجددا شمالي تركيا .. هذه المرة سـ.ـدد ديـ.ـون بقيمة 30 ألف ليرة

11 فبراير 2020آخر تحديث : الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 3:22 مساءً
فاعل الخير الغـ.ـامض يظهر مجددا شمالي تركيا .. هذه المرة سـ.ـدد ديـ.ـون بقيمة 30 ألف ليرة

تركيا بالعربي

ظهر فاعل الخير الغـ.ـامض مجددا في محافظة سونغرلو بمدينة تشوروم التركية، بعد أن عرف عنه بتسديد ديون الكثير من العامة في مدن كثيرة بتركيا وعلى رأسها اسطنبول.

وذكرت yenisafak ، وفق ترجمة تركيا الان، أنه في هذه المرة قام بتسديد ديـ.ـون حوالي 80 شخص في دكاكين الحي والتي بلغت قيمتها ما يقارب 30 ألف ليرة تركية.

وقد طار أصحاب الديون فرحة بعد علمهم بسداد ديونهم لدى البقالة والتي تراكما منذ عام 2019 ولم تسمح أوضاعهم المادية بتسديدها.

المصدر: تركيا الان

اقرأ أيضاً: تعديل في قانون التأمين الصحي لطالبي الحماية الدولية في تركيا

أعلنت دائرة الهجرة أنها ستقوم بدعم التأمين الصحي للأجانب طالبي الحماية الدولية لمدة عام واحد.

وبحسب التعميم الذي نشرته الدائرة اليوم، الجمعة 7 من شباط، فإن الدائرة ستقوم بتأمين صحي للأجانب المتقدمين للحصول على الحماية الدولية أو الحاصلين عليها ولا يملكون أي تأمين صحي وليس عندهم القدرة المالية لمدة سنة واحدة فقط.

وتوقف الدائرة التأمين الصحي للأجانب بعد مرور عام كامل لمن يزيد عمره عن 18 عامًا بحسب صحيفة عنب بلدي.

وستنظر دائرة الهجرة في طلبات من عندهم حالات خاصة، ولا يملكون القدرة على الدفع عن طريق زيارة مديرية الهجرة، مصطحبًا وثائق تبين حالة الاحتياج الخاصة لدى المتقدم.

ويأتي هذا التعميم لتعديل في “المادة 89” من قانون “الوصول إلى المساعدة والخدمات” رقم 6458.

وينص القانون القديم على تكفل المديرية العامة للتأمينات الاجتماعية بمصاريف الأجانب الحاصلين على حق الحماية الدولية، الذين لا يملكون أي تأمين صحي، وليست لديهم القدرة المالية بشكل كامل أو جزئي، بحسب قانون التأمين الاجتماعي رقم 5510 الصادر في العام 2006.

ويعمل نظام الحماية الدولية لضمان اتخاذ حكومات الدول كل الإجراءات اللازمة لحماية اللاجئين وطالبي اللجوء.

وانتقلت مسؤولية تسجيل الأجانب الراغبين في طلب الحماية الدولية من قبل المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى دائرة الهجرة التركية، في أيلول 2018، بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول“.

ويتم تسجيل الطلبات عن طريق مديريات الهجرة المنتشرة في جميع الولايات التركية.

وبلغ عدد المتقدمين للحصول على حق الحماية المؤقتة في العام 2019، 56 ألفًا و417 أجنبيًا، بحسب إحصائيات دائرة الهجرة التركية.

وللمزيد حول هذا الخبر نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان والمتخصص في الشأن التركي، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اقرأ أيضاً: الشاب السوري حسين قدور يوجه رسالة للسوريين (فيديو)

وجه الشاب السوري الحر حسين قدور في مدينة سراقب رسائل متعددة قبيل لحظات من محـ.ـاصرة نظـ.ـام الأسد للمدينة.

وقال حسين قدور وهو مقـ.ـاتل في جبـ.ـهة ثـ.ـوار سراقب في فيديو من أمام مسجد سراقب أن الهـ.ـيئة خذلتهم عندما تركتهم وحيدون أمام قـ.ـوات النظام، كما أنها لم تترك سـ.ـلاحاً بيد الناس، وأنه لم يشاهد أحد من عناصر هيـ.ـئة تحرير الشام في المعـ.ـارك.

وتابع قدور أن من يقـ.ـاتل في سراقب هو فصـ.ـيل واحد فقط وهو جبهة ثوار سراقب وقسم من فصـ.ـيل الأنصار.

وأضاف قدور وهو يجهـ.ـش بالبـ.ـكاء أنني على ما يبدو سأصور لأخر مرة من أمام الجامع، مضيفاً وبحسبما رصدت تركيا بالعربي أن العـ.ـناصر الموجودين حالياً تعدادهم 60 شخصاً ، فكيف يمكن لهم اغلاق محاور مدينة سراقب بهذا العدد من كل الجهات لمنع دخول النـ.ـظام اليها.

وأختتم كلماته للسوريين بأن يسـ.ـامحوهم فربما لن يخرجوا من سراقب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 3 تعليقات

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • حسن العبود

    حسن العبودمنذ 8 أشهر

    السلام عليكم.حسن العبود من الشمال السوري ارجو مساعدتي في ايفاء ديوني المتراكمة منذ سنين بسبب الحرب وجزاكم الله كل خير واتس اب00352681126208

  • رحمة مهدي

    رحمة مهديمنذ 3 أشهر

    السلام عليكم…..انا بدي اطلب منكم طلب لو ممكن انا امراة مسؤولة من بنتان ازغار وما عندي زوج وضعي اكتير تعبان و ماعندي بيت استقر فيه…بنتي ازغيرة ما عندها كمليك و بدها عملية وضعها اكتير تعبان.. و انا إقامتي خلصت منذ سنة وثلاثة أشهر مطلوب مني انو أغادر تركيا من شان تجديد الإقامة و انا هون ما عندي حدى غير الله…بطلب من كل مسؤول و كل أهل الخير انو اسعدوني…بتمناء انو رسالتي توصل و تنضرو فل الموضوع في اقرب وقت ممكن….لو سمحتو بدي رسالتي توصل للكل…انو عنجد وضعي اكتير تعبان..في بنتي لكبيره بتحمل الجنسية التركيا …و الازغر ما عندها كمليك…أرجو من كل الأشخاص انو اسعدوني…دؤرة الهجرة طلبة مني اني أغادر تركيا و بناتي رح أضلو هون…وأنا ما عندي حدى هون كل أهلي في تونس…ارجوكم يا أهل الخير انو اتسعدوني انو في عندي 10 أيام بس

  • بهيه محمديحي صالح الشمري

    محتاجه فلوس للعمليه دعامه للقلب

الاخبار العاجلة