يلدريم يكشف عن عدد السوريين الذين سيعودوا إلى عفرين بعد تحريرها

25 فبراير 2018آخر تحديث :
يلدريم
يلدريم

أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أن تركيا تستضيف في الوقت الراهن نحو 350 ألف لاجئ من أهالي عفرين السورية، وأن هؤلاء سيعودون إلى منازلهم بعد تحرير المنطقة بالكامل من تنظيمي “العمال الكردستاني” و”داعش”، على حد تعبيره.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية، أن ذلك جاء خلال كلمة ألقاها يلدريم في مراسم البدء بتصنيع غواصة “Muratreis” (القبطان مراد) في حوض “جولجوك” لبناء السفن بولاية “قوجه إيلي” شمال غربي البلاد، اليوم الأحد.

وقال يلدريم، إنه بعد “تطهير” منطقة عفرين بالكامل من “العمال الكردستاني” و”داعش”، سيعود إليها نحو 350 ألف عفريني اضطروا لمغادرة ديارهم ونحن نستضيفهم حاليًا في تركيا، ليواصلوا حياتهم بأمان هناك”.

وأشار إلى عودة عشرات آلاف اللاجئين السوريين إلى المناطق المحررة من الإرهابيين في إطار عملية “درع الفرات” التي نفّذتها القوات التركية بالتعاون مع الجيش السوري الحر (أغسطس 2016 ومارس 2017).

وأكّد رئيس الوزراء التركي، أن هناك نحو 160 ألف طفل بدأوا يدرسون في مدارس المنطقة المحررة، وأن تركيا هي الدولة الوحيدة التي تكافح “داعش” و”العمال الكردستاني” الارهابيين بالمعنى الحقيقي، على حدوصفه.

وأشار يلدريم، إلى أن عملية “غصن الزيتون” انطلقت بهدف إنقاذ ما يقارب 500 ألف سوري من العرب والأكراد والتركمان وبقية المكونات، من الإرهابيين وضمان أمنهم واستقرارهم، إلى جانب حماية المواطنين الأتراك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.