طريقة تقديم طلب لجوء أو هجرة الى كندا 2017 ؟

1 نوفمبر 2016آخر تحديث :
علم كندا
علم كندا

بعد الكوارث التي لحقت بأغلب بلادنا العربية ولا سيما سورية، فقد دار سؤال بالغ الأهمية وكثير من الناس والباحثين ما يسألون عنه وهو عن طريقة تقديم طلب اللجوء الى كندا وعن كيفية تقديم طلب لجوء إلى كندا، ولكن أولا لابد أن يتعرف كل من يريد تقديم طلب لجوء إلى كندا على أنواع اللجوء إلى كندا أولا قبل البدء فى التقديم ، ونحن سنتحدث فى هذا الموضوع عن الأماكن التى يستطيع أن يتقدم بها الشخص باللجوء إلى كندا ، وعن القانون الذى يطبق على من أتى من أمريكا ودخل كندا وتقدم طلب لجوء إلى كندا ، وعن الشروط اللازم توافرها فى اللاجئ عند تقديمه طلب لجوء إلى كندا.

بالفعل هناك العديد من مقدمى الطلبات قد حصلوا على اللجوء الى كندا او غيرها من الدول , لذلك على مقدمى الطلبات متابعة وتقديم الطلبات بأنفسهم وليس الاستعانة بمكاتب أو من يدعى تقديم الطلب ,حيث أن الطلبات تقدم بشكل مجانى من خلال الموقع الرسمى لادارة الهجرة والجنسية بكندا . وتقديم الطلب بأنفسكم يساعدكم فى الحصول على القبول بشكل أسرع .

كيف أقوم يتقديم الطلب والبدء فى تعبئة ملفات التقديم

شروط تقديم طلب لجوء إلى كندا

أخى نصيحة إذا اعتزمت الذهاب إلى كندا وتقديم طلب لجوء إلى كندا ، عليك أن تتوفر الشروط التالية :-

الشخص الذى هرب من بلده وغير قادر على العودة إلى بلده مرة أخرى لأنه يخاف على نفسه من الموت.
لشخص الذى يخاف أن يعود إلى بلده فيتعرض للتعذيب نظرا لتوجهاته السياسية ، أو انتمائه لمجموعة أو حزب معين ، أو لعرقه.

الأماكن التى تستطيع أن تتقدم منها بطلب لجوء إلى كندا

عند وصولك إلى أحد المطارات فى كندا تستطيع تقديم طلب لجوء إلى كندا فى المطار.
عند الوصول للحدود الكندية يمكنك تقديم طلب لجوء إلى كندا.
بعد دخولك كندا تستطيع التقدم بطلب لجوء إلى كندا فى إحدى المكاتب التابعة لوزارة الهجرة والجنسية الكندية ويمكنك زيارة الموقع الإلكترونى لوزارة الهجرة والجنسية الكندية CIC للحصول على مزيدا من المعلومات بخصوص مكاتب الهجرة والجنسية الكندية الرسمية .

ماهو وضع القادم من أمريكا وتقدم بطلب لجوء إلى كندا ؟

من أتى من أمريكا وقام بتقديم طلب لجوء إلى كندا ستتم إعادته إلى أمريكا مرة أخرى للتحقيق فى حالته فى أمريكا ، لأن اللاجئ يعتبر أنه قادم من بلد آمن.

اذا كيف تحصل على اللجوء الى كندا ؟

إذا كنت تفكر فى اللجوء إلى كندا فهناك 3 طرق للحصول على ما يسمى حماية اللاجئين الأجانب فى كندا وهم كالتالى :-

  • الطريقة الأولى

تقديم طلب اللجوء إلى كندا عند الوصول إلى مطار أو ميناء كندى , حيث يمكن التصريح برغبتك فى الاستفادة من حماية اللاجئين الأجانب فى كندا .

  • الطريقة الثانية

تقديم طلب اللجوء فى مكتب ادارة الهجرة والجنسية إما بشكل شخصى إذا كنت فى كندا , أو قد ينوب عنك احد أقاربك هناك فى تقديم الطلب .

  • الطريقة الثالثة

عن طريق المفوضية السامية لشئون اللاجئين حيث ترسل طلب اللجوء الى سفارة كندا فى بلدك أو البلد الذى تقيم أنت فيه لاتمام عمليه سفرك واعطاءك التأشيرة من الخارج ( هذة الطريقة لا تعرف النجاح الا فى حالات نادرة ) .

بعد تقديم الطلب :- بعد تعبئة كل البيانات المطلوبة فى استمارة الطلب , سوف تحدد لك مقابلة أو جلسة استماع وسوف يتم الاتصال بك لتحديد وقت ومكان المقابلة إذا كنت متواجدا فى كندا .

ملحوظة عليك باثبات نفسك فى مقابلة السفارة , ويمكنك أن تحصل على المزيد من المعلومات من خلال الجروب التالى لاجتياز اختبارات مقابلات السفارة اضغــط هــنا

اذا تم قبولك كلاجئ :- اذا تم قبول طلب لجوئك تستطيع الحصول على الإقامة الدائمة فى كندا بموجب حماية اللاجئين الأجانب فى كندا , بعدها الحصول على الجنسية الكندية بعد قضاء 3 سنوات على الأقل فى كندا مع سيرة وسلوك جيدين .

ما تقدمه حكومة كندا لللاجئين

  1. المساعدة فى إيجاد سكن لائق
  2. الحصول على الأثاث المنزلى الأساسى
  3. التوجيه المالى
  4. الطبيب وتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاج
  5. الحصول المستمر على دعم عند الحاجة
  6. تقدم فرصة الحصول على فروض لللاجئين الذين يحصلون على مساعدة الحكومة

اذا تم رفض طلب اللجوء إلى كندا :- إذا تم رفض طلبك لأى سبب من الأسباب يمكن الطعن فى هذا القرار من أجل 15 يوما من تسلمك لإشعار الرفض. يقدم طلب الطعن للمحكمة الاتحادية من أجل مراجعة قرار مجلس الهجرة واللاجئين . للمزيد أضـغــط هــنا

شاهد أيضاً

الدرس الأول لتقديم طلب هجرة عبر الانترنت إلى كندا

الدرس الثاني تقديم طلب هجرة عبر الانترنت إلى كندا

الدرس الثالث تقديم طلب هجرة عبر الانترنت إلى كندا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.