أنطاليا

صورة ليلية ساحرة في ميناء أنطاليا السياحي

أنطالية أو انطاليا هي مدينة تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا، وهي عاصمة مقاطعة أنطاليا. تقع على منحدرات ساحلية، ومحاطة بالجبال. حولت التنمية والاستثمار، الذين بدئا في السبعينيات، المدينة إلى منتجع دولي كبير.

تقع أنطاليا في جنوب غرب الأناضول، على خليج أنطاليا على البحر المتوسط، تبعد حوالي 518 كيلومتر (322 ميل) من أنقرة، و729 كيلومتر (453 ميل) من إسطنبول، و650 كيلومتر (404 ميل) من أضنة، و 462 كيلومتر (287 ميل) إزمير.

تشكل جبال طوروس في جنوب الأناضول مجموعة موازية للبحر الأبيض المتوسط في اتجاه الشرق والغرب، مما أسفر عن تشكيل سهول ساحلية ضيقة تحيط بها الجبال من ثلاث جهات والبحر على الجهة الرابعة. تغرق بعض أجزاء جبال الساحل في البحر بشكل حاد، وتشكل خلجان صغيرة وأشباه جزر. تقع أنطاليا على سهل حيث تنحسر الجبال عن الشاطئ، وتتألف من منطقتين مسطحتين مكونين من صخور الترافرتين على ارتفاع متوسط 35 متر (115 قدم) ؛ يقع وسط المدينة على سهل صخري أقرب إلى الساحل، ومع الزحف العمراني تمدد إلى الداخل حتى سهل كيبيزوستو.

مواقع تاريخية في وسط المدينة

كاليتشي : المركز التاريخي للمدينة، والآن هو المركز السياحي للمدينة وفيه فنادق وحانات ونوادي ومطاعم وأسواق. وتحتفظ كاليسي الكثير من طابعها التاريخي، بعد أن حصل ترميمها على جائزة التفاحة الذهبية للسياحة. المبنى القديم ليالي تشمل أسوار المدينة، Hıdırlık برج، بوابة هادريان (المعروف أيضا باسم بوابة الثلاثي)، وبرج الساعة. بوابة هادريان : التي شيدت في القرن الثاني قبل الميلاد على يد الرومان على شرف الامبراطور هادريان. كيسك منارة (المئذنة المكسورة) : كانت كنيسة بيزنطية، حولت في وقت لاحق إلى مسجد. مسجد يفليف منارة (المئذنة المزينة) : بناه السلاجقة وهو مزين ببلاط أزرق داكن، وبالفيروز، وهذه المئذنة أصبحت مؤخرا رمزا للمدينة. من المباني الإسلامية الأخرى في المدينة : مدرسة كاراتي، مسجد آهي يوسف ميسيدي، مسجد مراد باشا، مسجد تكيلي محمد باشا، مسجد سنان أفندي، ومسجد عثمان أفندي.

خريطة أنطاليا

Alaa