“جي بي تي-40”: تكنولوجيا دردشة ذكاء اصطناعي تحاكي الحوار البشري بشكل واقعي

14 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
“جي بي تي-40”: تكنولوجيا دردشة ذكاء اصطناعي تحاكي الحوار البشري بشكل واقعي

“جي بي تي-40”: تكنولوجيا دردشة ذكاء اصطناعي تحاكي الحوار البشري بشكل واقعي

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

كشفت شركة أوبن إيه.آي، المطورة لروبوت الدردشة “تشات جي.بي.تي”، عن نموذج جديد للذكاء الاصطناعي يحمل اسم “جي.بي.تي-40”. حيث يمكن لهذا النموذج إجراء محادثات صوتية واقعية، والتفاعل مع النصوص والصور بشكل متقدم.

وتأتي هذه الخطوة كجزء من جهود الشركة المستمرة للبقاء في طليعة التطورات في مجال التكنولوجيا الذكية.

يتيح النموذج الجديد للمستخدمين التحدث إلى “تشات جي.بي.تي” والحصول على ردود فعل في الوقت الفعلي دون تأخير، بالإضافة إلى إمكانية مقاطعة المحادثة في أي وقت.

وفي منشور بمدونة، أكد “سام ألتمان”، الرئيس التنفيذي لشركة أوبن إيه.آي، على التطورات الجديدة، قائلاً: “تبدو الخوارزميات الذكية أحيانًا وكأنها مستحيلة، ولكن الآن أصبح التحدث إلى الكمبيوتر أمرًا طبيعيًا بالنسبة للجميع”.

وتواجه أوبن إيه.آي تحديات متزايدة لتوسيع قاعدة مستخدمي “تشات جي.بي.تي”، وهو الروبوت المشهور بقدرته على إنتاج محتوى مكتوب يشبه إنتاج البشر.

وقد استخدم الباحثون في الشركة في عروض توضيحية قدرات النموذج الجديد، حيث استخدم “تشات جي.بي.تي-40” قدراته البصرية والصوتية للتفاعل مع الباحثين وحل المعادلات الرياضية.

فيما تم تصنيف “تشات جي.بي.تي” بعد فترة قصيرة من إطلاقه في أواخر عام 2022 كأسرع تطبيق يصل إلى 100 مليون مستخدم نشط شهريًا، مما يعكس نجاحه الهائل في جذب انتباه الجماهير واستخدامها الواسع في الحياة اليومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.