مؤسسة التوظيف التركية تحذر: ازدياد أزمة نقص العمال يهدد القطاعات الحيوية

10 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
مؤسسة العمل التركية "إيش كور - İŞKUR"
مؤسسة العمل التركية "إيش كور - İŞKUR"

مؤسسة التوظيف التركية تحذر: ازدياد أزمة نقص العمال يهدد القطاعات الحيوية

في تطور يثير القلق، أعلنت مؤسسة التوظيف التركية إيش كور/İŞKUR عن تصاعد أزمة نقص العمال في القطاعات الحيوية، مع انخفاض اهتمام الشباب بالوظائف التي تتطلب كثافة عمالية، مثل الإنشاءات والنسيج/خياطة والمجال الصناعي.

وفقًا لإحصائيات مؤسسة التوظيف، بلغ عجز اليد العاملة خلال الشهر الماضي فقط 230 ألف عامل، مما يشير إلى تفاقم المشكلة واتساع رقعتها. وما يُثير القلق أكثر هو انتقال هذه الأزمة من القطاع الصناعي إلى القطاع الخدمي، مما يهدد بتعثر عمليات الإنتاج والخدمات في البلاد.

وتشير التحليلات إلى أن الانخفاض المستمر في الاهتمام بالوظائف التقليدية التي تتطلب جهدًا كبيرًا، يعود جزئيًا إلى الانتقال نحو الوظائف ذات المجالات الحديثة والتكنولوجية. ومن ثم، فإن التحدي الرئيسي يتمثل في تحفيز الشباب على الانخراط في القطاعات الحيوية وتوفير التدريب المناسب لتلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة.

وتحذر مؤسسة التوظيف من خطورة استمرار هذه الاتجاهات، داعية إلى تبني سياسات وبرامج تشجيعية تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الوظائف التقليدية وتوجيه الشباب نحوها، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية لتوفير الفرص العمل وتحسين البيئة التنظيمية للعمال.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.