تحذير من انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة في تركيا

9 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
عاصفة
عاصفة

تحذير من انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة في تركيا

أشار عبد الله مجيد، خبير التنبؤات الجوية في الإدارة العامة للأرصاد الجوية، إلى تغيرات جوية مفاجئة تتوقعها في الأيام القادمة في عموم تركيا.

وقال مجيد: “من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بشكل مفاجئ في عموم البلاد، وخاصة في نهاية الأسبوع و يجب على المواطنين أخذ الحيطة والحذر من هذا الانخفاض المفاجئ في درجات الحرارة وتداعياته المحتملة من أمطار غزيرة”.

وأوضح مجيد أنه وفقًا لآخر تقييماتهم، من المتوقع هطول أمطار على شرق البلاد يوم الأربعاء، ومن ثم تأثير منخفض جوي جديد من شمال غرب البلاد يوم الخميس، حيث ستنتشر الأمطار إلى جنوب وشرق البلاد. ومن المتوقع أن تستمر الأمطار في الأيام التالية.

وأضاف مجيد: “نتوقع هطول أمطار متقطعة وعواصف رعدية في جميع أنحاء البلاد، مع التحذير من خطر الفيضانات، خاصة في الأجزاء الجنوبية الغربية في نهاية الأسبوع”.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، أوضح مجيد أنها ستنخفض دون المعدلات الموسمية في عطلة نهاية الأسبوع، خاصة في الأجزاء الشمالية والوسطى والشرقية من البلاد، مع استمرار هذا الانخفاض في بداية الأسبوع التالي.

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.