مركز مكافحة المعلومات المضللة ينفي الاعتداء على سائح سعودي في إسطنبول

2 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
مركز مكافحة المعلومات المضللة ينفي الاعتداء على سائح سعودي في إسطنبول

مركز مكافحة المعلومات المضللة ينفي الاعتداء على سائح سعودي في إسطنبول

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أكد مركز مكافحة المعلومات المضللة التابع لرئاسة دائرة الاتصال للرئاسة التركية عدم صحة المعلومات المتداولة على صفحات عربية بشأن تعرض سائح سعودي للاعتداء والسرقة في منطقة الفاتح بإسطنبول.

وأوضح المركز أن هذا الخبر الملفق تم مشاركته من حسابات تريد بث الفتنة، وأن الحادثة الحقيقية كانت عملية سرقة تعرض لها موظف في شركة تحويلات مالية أثناء مغادرته مكتبه لأخذ الأموال من مكان عمله إلى فرع آخر.

وأضاف المركز أنه تم القبض على اثنين من أصل أربعة من الفاعلين في الحادثة، وتم إعادة الأموال المسروقة إلى صاحبها.

ودعا المركز إلى توخي الحذر من المعلومات المضللة التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتأكد من صحة الأخبار قبل مشاركتها.

يُذكر أن مركز مكافحة المعلومات المضللة قد تم تأسيسه في عام 2021 بهدف مكافحة الأخبار الكاذبة والمضللة، وتعزيز ثقافة التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها.

وبحسب المركز، فإن هناك عددًا كبيرًا من الحسابات المزيفة على مواقع التواصل الاجتماعي التي تنشر معلومات مضللة بهدف إثارة الفتنة والبلبلة.

ودعا المركز جميع المواطنين إلى الإبلاغ عن أي معلومات مضللة يصادفونها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمركز أو عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.