ستستمر 4 ايام.. تحذيرات من هطول الأمطار الغزيرة في 34 مدينة تركية

2 مايو 2024آخر تحديث :
إعلان
ستستمر 4 ايام.. تحذيرات من هطول الأمطار الغزيرة في 34 مدينة تركية

ستستمر 4 ايام.. تحذيرات من هطول الأمطار الغزيرة في 34 مدينة تركية

أطلقت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية تحذيرات باللون الأصفر لـ 34 مقاطعة في البلاد، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة اليوم واستمرارها حتى يوم الاثنين.

و تأتي هذه التحذيرات في إطار التقرير الجديد للطقس، الذي يشير إلى استمرارية هذه الظروف الجوية السائدة حتى نهاية الأسبوع الحالي. وتشمل المناطق المتأثرة بالأمطار الغزيرة عدة مناطق في البلاد، بما في ذلك أنقرة واسطنبول.

وقد وجهت المديرية تحذيرات من مخاطر السيول والفيضانات والصواعق والبرد المحلي، مما يستدعي من المواطنين اتخاذ الاحتياطات اللازمة والالتزام بالتعليمات الصادرة من السلطات المحلية.

والمدن التي شملها التحذير هي “أضنة، أديامان، آغري، أماسيا، آرتفين، بينغول، بيتليس، جوروم، ديار بكر، إيلازيغ، إرزينجان، أرضروم، غيرسون، غوموشان، هكاري، قارس، ملاطية، كهرمان مرعش، ماردين، موش، أوردو، ريزي، سيرت، توكات، طرابزون، تونجلي، شانلي أورفا، وان، بايبورت، باتمان، شرناق، أردهان، إغدير، عثمانية”.

وأكد خبير الأرصاد الجوية في المديرية العامة للأرصاد الجوية، جنكيز جيليك، على ضرورة متابعة التحديثات الجوية والتوجيهات الصادرة بشكل دوري، ودعا المواطنين إلى التحلي باليقظة واتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من المخاطر الناجمة عن هذه الظروف الجوية السائدة

إعلان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.