بلد أوروبي يطالب بوقف تدفق موجات اللاجئين

29 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
بلد أوروبي يطالب بوقف تدفق موجات اللاجئين

بلد أوروبي يطالب بوقف تدفق موجات اللاجئين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تسببت خطة الترحيل التي أقرتها الحكومة البريطانية مؤخرًا في إثارة موجات من المهاجرين وطالبي اللجوء نحو أيرلندا، وذلك هربًا من إرسالهم قسرًا إلى رواندا.

أعلن رئيس الوزراء الأيرلندي سيمون هاريس أن بلاده ستتخذ إجراءات لوقف تدفق طالبي اللجوء من أيرلندا الشمالية إلى أراضيها، داعيًا إلى تعديل القانون للسماح بإعادة طالبي اللجوء إلى بريطانيا.

تقدم طالبو اللجوء في المملكة المتحدة بطلباتهم للانتقال إلى أيرلندا خوفًا من تنفيذ الخطة البريطانية لترحيلهم إلى رواندا، وفقًا لوكالة الصحافة الفرنسية أ ف ب.

هاريس وعد بأن بلاده “لن تسمح لدول أخرى أن تستخدمها كثغرة في سياساتها المتعلقة بالهجرة”، مؤكدًا أن الحكومة تسعى لتعديل قوانينها لإعادة طالبي اللجوء إلى بريطانيا.

إعلان

وأشارت وزيرة العدل الإيرلندية هيلين ماكنتي إلى أن نسبة كبيرة من طالبي اللجوء في الجمهورية يأتون عبر الحدود مع إيرلندا الشمالية، ويُنظر في تعديل سياسة الإعادة المحتملة.

من جهته، أكد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أن الخطة لترحيل المهاجرين إلى رواندا فعالة في الردع، مشيرًا إلى أهمية الحفاظ على الأمن الحدودي.

وأعرب هاريس عن استعداده لتعديل القوانين لتسهيل إعادة طالبي اللجوء غير المقبولين إلى بريطانيا، مؤكدًا أن هذا الإجراء يعكس التزامه بسياسة الهجرة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.