زيارة الرئيس الألماني لتركيا.. لقاءات رمزية وتاريخية مع القيادة والمعارضة

22 أبريل 2024آخر تحديث :
المانيا

زيارة الرئيس الألماني لتركيا.. لقاءات رمزية وتاريخية مع القيادة والمعارضة

تستعد تركيا لاستقبال الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير في زيارة رسمية تاريخية تمتد من 22 إلى 24 أبريل الحالي. تأتي هذه الزيارة في إطار الاحتفال بالذكرى المئوية الأولى لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وتعكس الروابط الوثيقة التي تجمع بينهما.

خلال الزيارة، يعتزم الرئيس الألماني توجيه رسالة قوية بشأن أهمية التعاون والتضامن الدولي، حيث من المقرر أن يلتقي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة أنقرة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتشمل جدول أعمال الزيارة جولة في إسطنبول تشمل زيارة محطة القطار “سيركجي”، التي كانت نقطة انطلاق العمال الأتراك إلى ألمانيا قبل عقود. كما سيقوم الرئيس الألماني بجولة بحرية لاستعراض تجارب الهجرة والتواصل الثقافي بين الشعبين.

وفي خطوة تعكس التضامن والمساعدة الإنسانية، سيلتقي شتاينماير مع منكوبي الزلزال في ولاية غازي عنتاب ويزور مخيماً بني بجهود حكومة ألمانيا لمساعدة الضحايا وإعادة إعمار المنطقة.

علاوة على ذلك، من المقرر أن يلتقي الرئيس الألماني بزعماء المعارضة التركية، حيث سيعقد لقاءً مع رئيس حزب الـ CHP أوزغور أوزال، ولقاءً مرتقبًا مع أكرم إمام أوغلو، رئيس بلدية إسطنبول، بهدف بحث التحديات السياسية والاقتصادية التي تواجه البلاد.

يأتي هذا اللقاء في سياق الدور المهم الذي تلعبه ألمانيا كشريك استراتيجي لتركيا، وتأكيداً على أهمية التواصل والتعاون المستمر بين البلدين في مختلف المجالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.