تحذيرات من تهجير قسري للصناعيين السوريين

22 أبريل 2024آخر تحديث :
تحذيرات من تهجير قسري للصناعيين السوريين

تحذيرات من تهجير قسري للصناعيين السوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

كشف صناعي من مدينة حلب في شمال سوريا، خلال اجتماع لاتحاد غرف الصناعة السورية، عن خروج ما لا يقل عن 25 معملاً جديدًا من الخدمة نتيجة ارتفاع التكاليف، وخاصة تعرفة الكهرباء، معلنًا تسريح 165 عاملاً من منشأته وبقاء خمسة عمال.

وحذر صناعيون خلال الاجتماع من “تهجير قسري” للفعاليات الاقتصادية، مطالبين حكومة دمشق بإيجاد حلول جذرية لضمان استمرار العملية الإنتاجية، وإشراك وزارتي الكهرباء والصناعة في إيجاد الحلول.

وناشد رئيس اتحاد غرف الصناعة “غزوان المصري” الحكومة بإعادة توزيع الدعم بطريقة عادلة بالشراكة مع الصناعيين، مؤكدًا أنها تدعم قطاعات مثل الصحة والتعليم والخبز والزراعة، بالرغم من أن “الصناعة لا تقل أهمية عن هذه القطاعات”.

من جهته، أكد أمين سر غرفة صناعة حلب رأفت شماع أن ارتفاع أسعار الكهرباء أثر في كل القطاعات، وسأل إذا كانت اللجنة الاقتصادية الحكومية راضية عن المشهد الصناعي.

وحذر الصناعي محمود المفتي من أن رفع الدعم عن الصناعي بهذه الطريقة “خاطئ”، مطالبًا بإصدار تشريع يلغي كل الرسوم على الطاقات، وعدم تحميل الصناعي أعباءً جديدة، والحصول على الطاقات البديلة بأقل التكاليف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.