برنامج الأغذية العالمي يعلن عن إضطراره لإتخاذ إجراءات قاسية بحق اللاجئين في بلد عربي مع نهاية نيسان

10 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
لاجئون
لاجئون

برنامج الأغذية العالمي يعلن عن إضطراره لإتخاذ إجراءات قاسية بحق اللاجئين في بلد عربي مع نهاية نيسان

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلن برنامج الأغذية العالمي استئنافه لتخفيض قيمة المساعدات المقدمة للاجئين في الأردن، وذلك جراء نقص التمويل المقدم من المانحين. يشير البرنامج إلى أن نحو 410 آلاف لاجئ من الفئات الضعيفة في الأردن تأثروا سلبًا بتخفيض التمويل منذ تموز 2023، حيث تم الإعلان عن برنامج مخفض حتى نهاية نيسان الحالي.

ووفقًا لقناة المملكة الأردنية، فإن البرنامج العالمي استمر في تقديم المساعدات الغذائية لهذا العدد من اللاجئين في المخيمات والمجتمعات المضيفة، ولكن بقيمة مخفضة تبلغ 15 دينارا أردنيًا (21 دولارًا) للشخص الواحد شهريًا منذ تموز الماضي. ومن المقرر أن يتم توفير هذه المساعدة المخفضة حتى نهاية شهر نيسان، وفي حال عدم تلقي أموال إضافية، فسيضطر البرنامج إلى خفض عدد المستفيدين الذين تتم مساعدتهم.

ويشير برنامج الأغذية العالمي إلى أن الأردن، الذي يضم نحو 11.5 مليون نسمة، يواجه تحديات اقتصادية واجتماعية كبيرة، خاصة مع استضافته “ثاني أعلى نسبة” من اللاجئين في العالم. وتتضاعف الضغوط على ميزانية الأردن وموارده الطبيعية والبنية التحتية بسبب هذا العدد الكبير من اللاجئين.

بالإضافة إلى ذلك، يوضح التقرير الشهري للبرنامج أن نسبة الأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي الشديد قد زادت بشكل كبير بين المستفيدين في المجتمعات المضيفة والمخيمات. ويضطر اللاجئون إلى استخدام استراتيجيات تكيف قاسية، مثل انسحاب الأطفال من المدارس وزيادة عمالة الأطفال وقبول وظائف ذات ظروف عمل غير عادلة، وفقًا للبرنامج العالمي.

إعلان

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.