قبرص تقود توافقاً لبنانياً-أوروبياً للحد من تدفق اللاجئين السوريين

9 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
قبرص تقود توافقاً لبنانياً-أوروبياً للحد من تدفق اللاجئين السوريين

قبرص تقود توافقاً لبنانياً-أوروبياً للحد من تدفق اللاجئين السوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أكد الرئيس القبرصي “نيكوس خريستودوليدس” ورئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية “نجيب ميقاتي” أهمية ضرورة إيجاد حل شامل ومستدام لأزمة اللاجئين السوريين.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة الحكومة اللبنانية أن المحادثات التي جرت بين “ميقاتي” و”خريستودوليدس” في بيروت، أسفرت عن التوافق على ضرورة أن تقوم قبرص بجهود لدى الاتحاد الأوروبي لوضع إطار عملي مع لبنان، على غرار ما حصل مع مصر وتونس.

وأوضح البيان أن هذه الخطوة المرتقبة ستساهم في منح الحكومة اللبنانية مزيداً من المساعدات الضرورية، وتوفير الحوافز لللاجئين السوريين للعودة إلى بلدهم.

من جهته، دعم “ميقاتي” مطلب قبرص المتعلق بتأمين المناطق الآمنة في سوريا، مشيراً إلى أنه من المهم على الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي إعادة النظر في سياستهم بشأن أمن سوريا، نظراً لأن معظم مناطق البلاد أصبحت آمنة لعودة اللاجئين إليها.

إعلان

من جهته، أكد “خريستودوليدس” أن قبرص تتفهم الأوضاع اللبنانية وحساسية موضوع اللاجئين، مشدداً على أهمية الحل النهائي والشامل لهذا الموضوع.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.