دمشق تنفي وجود وفيات بفيروس كورونا الجديد فما القصة؟

8 أبريل 2024آخر تحديث :
دمشق تنفي وجود وفيات بفيروس كورونا الجديد فما القصة؟

دمشق تنفي وجود وفيات بفيروس كورونا الجديد فما القصة؟

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

نفت وزارة الصحة في حكومة دمشق الأنباء التي تم تداولها عبر صفحات على وسائل التواصل الاجتماعي حول وفيات ناجمة عن فيروس كورونا.

وفي بيان للوزارة، أكدت أنها تتلقى يومياً تقارير الوضع الوبائي من مديريات الصحة، والتي تسلط الضوء على الحالات الصحية التي تمت مراجعتها في المرافق الطبية، وأن هذه التقارير تظهر استقراراً في منحنى الانتشار وشدة الأمراض.

وأشار البيان إلى أنه من خلال الترصد والمتابعة، لم يتم رصد أي ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا، مع تسجيل حالات بسيطة تلقت العلاج في المنزل ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة. كما أكدت الوزارة أن حالات الإصابة بالأنفلونزا تتماشى مع الحدود الطبيعية.

من جانبه، أشار عضو الفريق الحكومي الاستشاري لمكافحة فيروس كورونا السابق، محمد العوا، إلى أن المتحور الجديد لفيروس كورونا JN-1 موجود منذ كانون الثاني الماضي، وأن تأثيره على الرئة أقل من بعض السلالات الأخرى. وأضاف أنه ليس هناك مخاطر موت عالمياً نتيجة لهذا المتحور.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر طبية في دمشق بوفاة 15 حالة مصابة بالمتحور الجديد من فيروس كورونا JN-1 خلال الأسبوعين الماضيين، وفق موقع “صوت العاصمة”. ومع ذلك، فإن الوزارة لم تؤكد هذه الأنباء، وتستمر في مراقبة الوضع الوبائي واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.