السوريون يقدمون 782 طلب لم شمل في بلد اوروبي خلال شهر

8 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
السوريون يقدمون 782 طلب لم شمل في بلد اوروبي خلال شهر

السوريون يقدمون 782 طلب لم شمل في بلد اوروبي خلال شهر

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

كشفت السلطات النمساوية عن تلقيها 845 طلبًا لجوء تحت فئة “لم شمل الأسر” خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، معظمها (782 طلبًا) من عوائل سورية.

وأكدت وزارة الداخلية النمساوية أن هذا العدد “أكبر بكثير” من الأعوام السابقة، حيث كانت الطلبات في نفس الفترة من العام الماضي 421 طلبًا، و310 طلبات في كانون الثاني 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن السوريين يشكلون نسبة كبيرة جدًا من طالبي لم الشمل، حيث بلغت نسبتهم 92.5% من إجمالي الطلبات في شهر كانون الثاني الماضي. وقد سجلت نسبة 89% و79% في السنوات السابقة على التوالي.

وبحسب البيان الصادر عن الوزارة، فإن عدد الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم ست سنوات بلغ 3482 شخصًا، بينما بلغ عدد الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و13 عامًا 2282 شخصًا، من إجمالي 9180 شخصًا.

إعلان

يُذكر أن لفرد الأسرة، سواء كان والدًا لطفل قاصرًا أو زوجًا، الحق في تقديم طلب لم الشمل بشرط أن يكون الزواج قائمًا وصحيحًا قبل دخول الشخص الذي حصل على الحماية الفرعية أو اللجوء إلى النمسا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.