تصريح عاجل لوزير الداخلية التركية خاص بعطلة عيد الفطر التي ستستمر 9 أيام

6 أبريل 2024آخر تحديث :
وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا
وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا

تصريح عاجل لوزير الداخلية التركية خاص بعطلة عيد الفطر التي ستستمر 9 أيام

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلن وزير الداخلية التركي، علي يرليكايا، عن تكثيف الإجراءات الأمنية والمرورية خلال فترة عيد الفطر المبارك، التي تستمر لمدة 9 أيام، مؤكداً استعداد الحكومة لتوفير بيئة آمنة ومريحة للمواطنين والمسافرين خلال هذه الفترة المميزة.

وأوضح يرليكايا في تصريح له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، أنه سيتم تنفيذ عمليات التفتيش المروري بمشاركة 65 ألفًا و600 فرد على مدار الساعة خلال فترة العطلة. وأشار إلى أن الإجراءات الأمنية تضاعفت تقريبًا في جميع أنحاء البلاد مقارنة بالعطلات السابقة.

وحث وزير الداخلية المواطنين الذين يخططون للسفر خلال العطلة على الالتزام بقواعد المرور وعدم السرعة الزائدة، مشددًا على أهمية استخدام حزام الأمان في جميع المركبات. كما أشار إلى أنه سيتم توزيع القوات الأمنية على الطرق الحضرية والطرق السريعة والمدن بشكل يومي لضمان تنفيذ الإجراءات بكفاءة.

وفيما يتعلق بخدمات النظام العام، أكد يرليكايا أنه سيتم استخدام 210 آلاف فرد في الخدمة، بالإضافة إلى 22 ألفًا و800 فريق من فرق النظام العام ومئات الدراجات النارية والطائرات بدون طيار والكلاب الكاشفة.

وختم يرليكايا تصريحه بتوجيه نصائحه للمواطنين قائلاً: “لا تزعجوا أطفالكم وأحبابكم، فالسفر يجمعكم معًا للمشاركة في فرحة العيد، ودعونا نتذكر دائمًا أنه لا يمكن لأي شيء أن يضاهي قيمة الحياة. عيد فطر سعيد.”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.