وزير النقل والبنية التحتية في تركيا: سيسافر 35 مليون شخص خلال العطلة

4 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
وزير النقل والبنية التحتية في تركيا: سيسافر 35 مليون شخص خلال العطلة

وزير النقل والبنية التحتية في تركيا: سيسافر 35 مليون شخص خلال العطلة

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أكد وزير النقل والبنية التحتية التركي، “عبد القادر أورال أوغلو”، اليوم، استعداد الحكومة لموسم السفر بمناسبة عيد الفطر المبارك، حيث أشار إلى أن التوقعات تشير إلى سفر ما بين 30 إلى 35 مليون مواطن خلال فترة العطلة التي تستمر لمدة 9 أيام.

وفي تصريحاته، أكد “أوغلو”، أن الحكومة اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لضمان سلامة وراحة المواطنين خلال موسم سفر عيد الفطر المبارك. وأضاف أنه تم تكثيف عمليات التفتيش على شركات الحافلات لضمان توافر التذاكر وسلامة الركاب.

وأشار “أورال أوغلو” إلى أنه من المتوقع زيادة حركة المرور بنسبة تصل إلى 60-70% خلال فترة العيد، مما يستدعي توخي الحذر والانتباه أثناء السفر. وحث السائقين على تجنب السلوكيات الخطرة التي قد تسبب الحوادث.

وفي سياق إعداد البنية التحتية، أكد الوزير على أن هناك 18 مديرية إقليمية و122 مديرية إقليمية مكلفة بتأمين الطرق وتقديم الخدمة للمواطنين على مدار الساعة. كما أكد أن جميع الوحدات التابعة للطرق السريعة ستكون في حالة تأهب لضمان رحلة آمنة للمواطنين.

إعلان

وختم “أورال أوغلو”، تصريحاته بتأكيد على استعداد الحكومة لتقديم الدعم الكامل للمواطنين خلال فترة عطلة عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى ضرورة التعامل بحذر وحساسية لضمان سلامة الجميع وتفادي أي مشاكل تعكر فرحة العيد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.