بلد أوروبي بحاجة إلى المزيد من الأطباء السوريين (تقرير)

4 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
بلد أوروبي بحاجة إلى المزيد من الأطباء السوريين (تقرير)

بلد أوروبي بحاجة إلى المزيد من الأطباء السوريين (تقرير)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

يشهد قطاع الرعاية الصحية في ألمانيا تزايدًا ملحوظًا في عدد الأطباء الأجانب، حيث يلعبون دورًا مهمًا في تلبية الحاجة المتزايدة للخدمات الطبية.

وتعد سوريا هي الجنسية الأكثر شيوعًا بين هؤلاء الأطباء، حيث تشير الإحصائيات إلى أن عدد الأطباء السوريين الممارسين في ألمانيا قد وصل إلى 6120 طبيبًا، يليهم الأطباء الرومانيون والنمساويون واليونانيون والروس والأتراك.

تعتبر هذه الزيادة في عدد الأطباء الأجانب دعمًا أساسيًا للنظام الصحي الألماني، حيث يعمل معظم هؤلاء الأطباء في المستشفيات، ويقدمون خدماتهم بشكل ممتاز، خاصة في المناطق الريفية والأقاليم الشرقية للبلاد، التي تعاني من نقص في الكوادر الطبية.

وفي هذا السياق، أشارت نائبة رئيس غرفة الأطباء الألمانية، إلين لوندرشاوزن، إلى أهمية دور الأطباء الأجانب في الحفاظ على جودة الرعاية الصحية، مؤكدة على أنهم لا غنى عنهم للحفاظ على معايير الخدمات الطبية بالبلاد.

إعلان

من جانبها، أكدت نائبة رئيس جمعية المستشفيات الألمانية، هنريته نيوماير، أن الاعتماد على الأطباء الأجانب أمر ضروري، خاصة في المناطق التي تعاني من نقص حاد في الكوادر الطبية، مشيرة إلى أنه من دون وجودهم سينخفض مستوى الخدمات الصحية في تلك المناطق.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.