توجيه مطالبات مجدداً لأوروبا بالتحرك لمواجهة موجات المهاجرين من سوريا

3 أبريل 2024آخر تحديث :
قارب مطاطي
قارب مطاطي

توجيه مطالبات مجدداً لأوروبا بالتحرك لمواجهة موجات المهاجرين من سوريا

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعرب رئيس قبرص، نيكوس خريستودوليدس، عن قلقه العميق إزاء تصاعد تدفق المهاجرين السوريين إلى بلاده، حيث دعا إلى ضرورة وضع حدّ لهذا الوضع. جاءت تصريحاته بعد أن شهدت قبرص خلال الأسابيع الماضية وصول رحلات متزايدة من لبنان، مما أثار مخاوف بشأن تزايد أعداد المهاجرين.

وأشارت تقارير إلى أن قبرص استقبلت أكثر من 350 مهاجرًا خلال يومين فقط، معظمهم من السوريين، وهو ما يزيد الضغط على البلاد التي تقع على مقربة من سوريا ولبنان.

رئيس قبرص أكد أن تصدير المهاجرين إلى بلاده ليس الحل المناسب، مطالبا بوقف هذه الظاهرة. ويأتي هذا التصريح بعد اجتماعه مع رئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا، حيث دعا الاتحاد الأوروبي إلى البحث عن حلول جذرية لهذا التحدي.

وفي سياق متصل، أشار نائب رئيس المفوضية الأوروبية، مارغريتيس شيناس، إلى إمكانية التوصل إلى اتفاق مع لبنان لوقف تدفق المهاجرين. وقد اقترح الاتحاد الأوروبي تقديم مساعدة مالية لبيروت مقابل تقديمها ضمانات بوقف تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا، على غرار الاتفاق الذي وُقع مع مصر مؤخرا.

وفي زيارة لقبرص، أكد شيناس أهمية الاستعدادات الضرورية للتوصل إلى اتفاق مع لبنان، مشيراً إلى أن التعاون مع مصر كان ناجحاً، ويمكن تكراره مع لبنان لمواجهة التحديات المشتركة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.