هل حسم أمر الملف؟!… وزارة الأوقاف في دمشق تفتح باب التسجيل على الحج

2 أبريل 2024آخر تحديث :
إعلان
الحج
الحج

هل حسم أمر الملف؟!… وزارة الأوقاف في دمشق تفتح باب التسجيل على الحج

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت وزارة الأوقاف في دمشق عن فتح باب التسجيل لأداء فريضة الحج لموسم عام 1445 هـ / 2024 م، وذلك في وقت ما زالت فيه الرؤية غير واضحة بشأن الحصة المخصصة للمناطق التابعة للنظام السوري. وقد أثار هذا الإعلان جدلاً واسعاً وتساؤلات حول مصير ملف الحج بشكل عام.

حيث تداولت وسائل الإعلام المحلية أخبارًا تشير إلى وجود اتفاقية تقضي بمنح مناطق النظام في سوريا حصة في موسم الحج الحالي، تقدر بحوالي 17500 حاج، بينما ستكون حصة المناطق الخارجة عن سيطرة النظام بمقدار 5000 حاج، وستشرف مديرية وقف الديانة التركية على تنظيم الحج للمناطق شمال سوريا.

من جانبها، نفت لجنة الحج العليا السورية وجود أي اتفاقية رسمية حتى الآن، مؤكدة أنها ما زالت تتواصل مع الجهات السعودية المعنية بشأن هذا الملف. وأوضحت اللجنة أن الأخبار المتداولة حول توقيع أي اتفاقية بخصوص حصة الحج السوري لا تزال مجرد شائعات.

فيما رفضت لجنة الحج العليا السورية التعقيب على إعلان دمشق بفتح باب التسجيل لأداء الحج، مؤكدة على أنها ستصدر بيانًا رسميًا في حال ورود أي مستجدات بشأن ملف الحج السوري.

إعلان

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.