وصول 271 مهاجراً معظمهم سوريون على متن خمسة قوارب إلى قبرص (تفاصيل)

1 أبريل 2024آخر تحديث :
وصول 271 مهاجراً معظمهم سوريون على متن خمسة قوارب إلى قبرص (تفاصيل)

وصول 271 مهاجراً معظمهم سوريون على متن خمسة قوارب إلى قبرص (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

وصل إلى قبرص، أمس، ما يقارب 271 مهاجرًا، معظمهم من السوريين، بينهم 70 طفلاً و32 امرأة، على متن خمسة قوارب انطلقت من لبنان، وفقًا لما ذكرته صحيفة “قبرص ميل” الاثنين.

وأفادت الصحيفة أن القارب الأول كان يحمل 21 شخصًا، بينهم امرأتان، فيما كان القارب الثاني يقل 179 شخصًا، بينهم 53 طفلاً و17 امرأة.

وبينت الصحيفة أن القارب الثالث كان يحمل 27 شخصًا، بينهم ستة أطفال وامرأتان، والرابع يحمل 24 شخصًا، بينهم ستة أطفال وامرأتان، بينما كان القارب الخامس يحمل 20 شخصًا، بينهم تسع نساء وخمسة أطفال.

وتم نقل المهاجرين إلى شاطئ كيب غريكو بمدينة فاماغوستا، حيث تم تفعيل جميع البروتوكولات الخاصة بالمهاجرين، قبل نقلهم إلى مركز بورنارا لاستقبال وتسجيل طالبي اللجوء في كوكينوتريميثيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن معظم المهاجرين سوريون، مشيرةً إلى أن رحلتهم انطلقت من لبنان بعد تحسن الأحوال الجوية في الأيام الماضية.

وفي سياق متصل، قررت محكمة فاماغوستا، اليوم، حبس أربعة أشخاص احتياطيًا لمدة ثمانية أيام، يشتبه في أنهم كانوا وراء وصول القوارب الخمسة إلى قبرص.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.