حل مشكلة التسجيل على مساعدات بلديات بورصة واسطنبول (فيديو)

28 مارس 2024آخر تحديث :

حل مشكلة التسجيل على مساعدات البلديات وطريقة التواصل مع منظمة سند (فيديو)

تركيا بالعربي : عبادة كنجو

أقبلت بلديتي اسطنبول وبورصة في بدايات شهر رمضان المبارك على افتتاح باب التسجيل على المساعدات الرمضانية لديها، وفي المعتاد يتم إتاحة التسجيل فقط للمواطنين الأتراك والسوريين المجنسين، ولكن في هذه المرة تمت إتاحة التسجيل للسوريين تحت الحماية المؤقتة.

ويواجه عدد وسطي من العوائل مشاكل وعقبات اثناء عمليات التسجيل، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن حلول لتجاوز هذه المشاكل والعقبات وإتمام طلب التسجيل على هذه المساعدات.

حل مشكلة التسجيل على مساعدة بلدية اسطنبول : ستجد الرابط اسفل المقال

ينقسم نموذج التسجيل على مساعدة بلدية اسطنبول الى 3 أقسام ، في القسم الاول يتم طلب بيانات رب الأسرة وقي القسم الثاني يتم تشييك العنوان وطلب معلومات التواصل مع الأسرة، وفي القسم الثالث يتطلب النموذج بيانات جميع أفراد العائلة من خلال إدخال معلومات التي جي والاسم والكنية وتاريخ الميلاد لكل فرد من أفراد الأسرة او العائلة، حيث يظهر خطأ التحقق في مستطيل أحمر عند النقر على خيار ادخال بيانات افراد العائلة.

ويعود هذا الخطأ نتيجة المدة الزمنية المتأخرة في ادخال البيانات او سوء الاتصال بالانترنت، فقد تم توضيح هذه النقطة بطريقة صحيحة اثناء التسجيل في فيديو تجده اسفل المقال.

طريقة تتبع المتاجر المتاحة لتصريف كوبونات تسوق بلدية بورصة : ستجد الرابط اسفل المقال

قبل اسبوع من الآن ، نشرت بلدية بورصة على موقعها الرسمي نموذج للتسجيل على مساعدات تضامن اجتماعي لجميع العوائل السورية المقيمين في ولاية بورصة بشكل شهري ومستمر، ومع بداية شهر رمضان قامت أيضاً بمشاركة نموذج تسجيل جديد لفترة معينة تحت عنوان “مساعدات رمضانية” للتسجيل عليه لجميع من هو مقيم في ولايتها سواء كان تركي او سوري.

وشملت هذه المساعدات للمستفيدين كوبونات تسوق وشراء من المتاجر بقيمة 1500 ليرة تركية لمرة واحدة فقط، حيث يتم ارسالها برسائل نصية مع رابط محدد بقائمة متاجر محددة يمكن للمستفيدين الشراء منها واستخدام الكوبونات ضمن تاريخ صلاحية محدد.

ولكن هنالك مئات العوائل لا تعرف طريقة ايجاد المتاجر التي تتيح تصريف الكوبونات اليها، والحل يكمن ضمن رابط تم ارفاقه في رسالة الـ SMS التي تم استلامها، فقد تم توضيح هذه النقطة بطريقة صحيحة اثناء التسجيل في فيديو تجده اسفل المقال.

طرق التواصل مع منظمة سند : ستجد الرابط اسفل المقال

وصلت مئات العوائل السورية رسائل نصية توضح قبولها في مشروع الدعم النقدي المشترك بين أشهر منظمتين في تركيا.

وحسبما رصد موقع تركيا بالعربي، أنه قامتا منظمتي سند والمنظمة الألمانية GIZ بالإقبال على مشروع دعم نقدي ضخم يضم قوائم اسماء عوائل مشتركة ومحددة لتسليمها هذه المساعدة ضمن المناطق المنكوبة والتي يبلغ قدرها 8265 ليرة تركية لكل عائلة مرة واحدة فقط.

وتبنت هذا المشروع منظمة سند من خلال وصول الرسائل باسم الكيان الاجتماعي ومشاركتها فيديو (غير مدرج) يوضح بنية المشروع بشكل مفصل وسريع على منصة اليوتيوب في قناتها الرسمية.

وبدأت العوائل الغير مستفادة من هذا المشروع بالبحث عن طريقة التسجيل على هذه المساعدة، ولكن للأسف لا يوجد اي طريقة للتسجيل، حيث تم توفير طرق للتواصل مع المنظمة ليس الا، حيث تم توفير رابط تمت مشاركته من قبل المنظمة كـ رد تلقائي بعد التواصل معها على تطبيق الواتس أب يحمل جميع أدوات التواصل وهو نموذج ايضاً لتسجيل طلب كامل.

رابط التسجيل على مساعدة اسطنبول : اضغط هنا

رابط التشييك على متاجر بورصة : اضغط هنا

للوصول الى رابط التواصل مع منظمة سند (اضغط هنا).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليقان
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Hiyam elcas
    Hiyam elcas منذ 4 أسابيع
  • Hiyam elcas
    Hiyam elcas منذ 4 أسابيع

    نحتاج مساعدة