“تقرير”… أرقام هائلة لضحايا الهجرة في العقد الأخير

27 مارس 2024آخر تحديث :
سفينة مهاجرين
سفينة مهاجرين

“تقرير”… أرقام هائلة لضحايا الهجرة في العقد الأخير

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أفاد تقرير صادر عن المنظمة الدولية للهجرة بأن أكثر من 63 ألف شخص فقدوا حياتهم أو اختفوا خلال العقد الماضي أثناء رحلات الهجرة، معظمهم قضوا جراء الغرق، حيث كانت المياه البحرية المتوسطية المسبب الرئيسي للوفيات.

ووفقاً لتصريحات المنظمة التابعة للأمم المتحدة، فقد لقي أو اختفى ما لا يقل عن 63285 شخصًا في رحلات الهجرة حول العالم بين عامي 2014 و2023، وأكثر من نصف هذه الوفيات تم تسجيلها في المياه البحرية قبالة السواحل الليبية، تلتها إفريقيا وآسيا.

وأظهرت البيانات أن نسبة تقارب 60% من الوفيات المسجلة ترتبط بالغرق، وأن ثلث الوفيات تم تحديدها في بلدان تشهد نزاعات مثل أفغانستان وميانمار وسوريا وإثيوبيا.

وتشير الإحصائيات إلى أن عام 2023 كان الأكثر دموية بالنسبة للمهاجرين في العقد الماضي، حيث سُجلت 8541 حالة وفاة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى زيادة حادة في الوفيات في البحر الأبيض المتوسط.

وفيما يتعلق بالسياسات المتعلقة بالهجرة، حاولت الحكومات في أوروبا الحد من تدفقات الهجرة إلى بلدانها من خلال تقديم الأموال إلى البلدان المطلة على البحر الأبيض المتوسط ​​مثل تونس ومصر، وذلك في محاولة للتصدي للظاهرة المتزايدة للهجرة غير الشرعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.