2023: عام الحرارة القياسية والتحذيرات القاتلة من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية

20 مارس 2024آخر تحديث :
إعلان
2023: عام الحرارة القياسية والتحذيرات القاتلة من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية

2023: عام الحرارة القياسية والتحذيرات القاتلة من المنظمة العالمية للأرصاد الجوية

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أطلقت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إنذاراً هاماً، حيث أكدت أن عام 2023 شهد مستويات حرارة قياسية دون سابق تاريخ، مما يعكس تغيرًا مقلقًا ومتسارعًا في المناخ العالمي.

وجاء في تقرير الوكالة أن الأرقام القياسية تم تحطيمها في مجموعة متنوعة من المؤشرات الرئيسية، بما في ذلك ارتفاع درجات حرارة السطح، والتلوث بالغازات الدفيئة، وتسارع عمليات التحمض في المحيطات، وارتفاع مستوى سطح البحر، وانحسار الجليد في القطب الجنوبي، وتراجع الأنهار الجليدية.

وفي تصريح للأمين العام للمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، أكد “أندريا سيليست ساولو” على أن الوضع يتطلب تنبيهًا شديد الخطورة للعالم، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة السطحية في العام الماضي كانت أعلى من متوسط القرن التاسع عشر بمقدار 1.45 درجة مئوية.

وتبيّن البحث أن موجات الحرارة البحرية في عام 2023 ستتسبب في حرق ثلث مساحة المحيطات العالمية في اليوم المتوسط، مما يؤدي إلى تدمير نظم الحياة البحرية الحيوية والتأثير على الأنظمة الغذائية العالمية.

إعلان

وتوضح الدراسة أيضًا أن تغير المناخ قد أدى إلى تفاقم الظواهر الجوية المتطرفة، مما يجعل الناس يعانون من الجوع ويضطرون إلى الهجرة من منازلهم، حيث ارتفع عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد إلى 333 مليون شخص في عام 2023، بزيادة مذهلة منذ عام 2019.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • جمعة
    جمعة منذ شهرين

    انا جمعه عيسى مقيم بي إسطنبول ولدي اربع اطفال تحت الحماي الموقت نرجو مسعددكون