منظمة تطالب بلد أوروبي بإلغاء شرط جواز السفر للاجئين السوريين

17 مارس 2024آخر تحديث :
إعلان
منظمة تطالب بلد أوروبي بإلغاء شرط جواز السفر للاجئين السوريين

منظمة تطالب بلد أوروبي بإلغاء شرط جواز السفر للاجئين السوريين

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في بيان صادر عن منظمة “برو أزول” الألمانية، المعنية بحقوق اللاجئين، دعت السلطات الألمانية إلى إعفاء اللاجئين السوريين على الفور من شرط وجود جوازات سفر سورية سارية، وذلك من أجل منحهم تصاريح الإقامة أو الجنسية.

وأكدت المنظمة في بيانها، بمناسبة الذكرى الثالثة عشر للاحتجاجات في سوريا، أن السلطات الألمانية تفرض “مئات الآلاف من السوريين في ألمانيا” على دفع مبالغ مالية كبيرة للنظام السوري، الذي فروا منه، للحصول على جوازات سفر، ويستخدم هذه الأموال لتمويل جرائمه، وهو ما يتناقض مع العقوبات الأوروبية المفروضة على دمشق للحد من تمويل الانتهاكات.

وأضافت المنظمة أن هذا التصرف يجعل ألمانيا تلعب دورًا رئيسيًا في تمويل نظام الحكم في دمشق، وبالتالي تمويل الجرائم التي يرتكبها.

وشدد المتحدث باسم سياسة اللاجئين في المنظمة، طارق العوس، على أهمية تحرير اللاجئين السوريين من الاضطرار إلى الحصول على جوازات سفر من السفارة السورية.

إعلان

ووفقًا لتقرير المنظمة، فقد جمعت حكومة دمشق أكثر من 200 مليون يورو من رسوم جوازات السفر المتزايدة بشكل تعسفي منذ عام 2022.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.