السوريون يتصدرون قائمة الحاصلين على جنسية بلد أوروبي!

15 مارس 2024آخر تحديث :
إعلان
السوريون يتصدرون قائمة الحاصلين على جنسية بلد أوروبي!

السوريون يتصدرون قائمة الحاصلين على جنسية بلد أوروبي!

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت دائرة خدمات التجنيس في مدينة غيلزنكيرشن بولاية شمال الراين، وستفاليا غربي ألمانيا، أن السوريين احتلوا المرتبة الأولى في قائمة الأجانب الذين حصلوا على الجنسية الألمانية خلال العام 2023 الماضي.

وأوضحت الدائرة أن 1284 سوريًا تقدموا للحصول على الجنسية الألمانية خلال العام الماضي، ونجح 536 شخصًا منهم في الحصول عليها، ما يمثل نسبة تقدر بحوالي 60% من جميع الألمان الجدد في ذلك العام.

وأشار موقع WAZ Gelsenkirchen الألماني المحلي إلى أن عدد طلبات التجنس ارتفع بشكل كبير في غيلزنكيرشن مقارنة بالأعوام السابقة، مؤكدًا أن هذا الارتفاع يعود بشكل رئيسي إلى التطور الحاصل في المدينة.

ومن المتوقع أن يستمر الارتفاع في عدد حالات التجنيس هذا العام بسبب الوضع القانوني الجديد، وزيادة عدد السوريين المستفيدين منه، حيث وصل عدد طلبات التجنس من سوريا وحدها إلى 1284 طلبًا، وهو ما يقارب ثلثي إجمالي الطلبات المقدمة.

إعلان

وجاء الأتراك في المرتبة الثانية بين الدول التي تقدمت بأكبر عدد من طلبات الحصول على الجنسية في غيلزنكيرشن خلال عام 2023.

ويهدف قانون التجنيس الجديد الذي تم إقراره مؤخرًا إلى تسهيل الطريق للحصول على الجنسية الألمانية، ومن المقرر أن يسمح بتقديم طلب الحصول على جواز سفر ألماني بعد فترة أقصاها ثلاث سنوات بدلاً من ثماني سنوات.

وبحسب تقديرات المدينة، من المتوقع أن يستوفي 5000 شخص إضافي متطلبات التجنس في المستقبل، مما يجعل من الصعب على المدينة تقدير عدد الأشخاص الذين سيتقدمون بعد ذلك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.