دعوة أممية إلى حماية اللاجئين السوريين من “الإعادة القسرية”

7 مارس 2024آخر تحديث :
إعلان
دعوة أممية إلى حماية اللاجئين السوريين من “الإعادة القسرية”

دعوة أممية إلى حماية اللاجئين السوريين من “الإعادة القسرية”

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

دعت “دلال حرب”، الناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في لبنان، إلى ضرورة احترام مبادئ القانون الدولي وضمان حماية اللاجئين في لبنان من الإعادة القسرية. وأكدت “حرب” على أهمية متابعة التقارير المتعلقة بمثل هذه الحالات بجدية.

وجاءت دعوة مفوضية اللاجئين بعد تزايد الاهتمام بحالات اللاجئين السوريين في لبنان، وخاصة بعد محاولة انــ.تــ.حــ.ار أربعة سجناء سوريين في سجن رومية.

وأعربت “حرب” عن أهمية منح اللاجئين السوريين الفرصة للتعبير عن مخاوفهم المتعلقة بالعودة إلى بلدهم، ولتقييم حالتهم بشكل مناسب، مؤكدة على تقديم الدعم اللازم لهم في هذه العملية.

من جانبها، شددت المحامية اللبنانية “ديالا شحادة” على أن ترحيل اللاجئين الهاربين من بلادهم خوفاً من الاضطهاد يعتبر محظوراً في جميع دول العالم، بما في ذلك لبنان، ودعت إلى احترام حقوق اللاجئين وعدم تعريضهم للخطر.

إعلان

وأكدت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على استمرار التعاون مع السلطات اللبنانية لضمان عدم ترحيل من يحتاجون إلى الحماية الدولية، وللعمل على حماية الأفراد المتضررين وضمان وحدة الأسرة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.