مناشدات لإغاثة ألفي عائلة سورية بعد توقف تزويدها بالمياه

5 مارس 2024آخر تحديث :
إعلان
مناشدات لإغاثة ألفي عائلة سورية بعد توقف تزويدها بالمياه

مناشدات لإغاثة ألفي عائلة سورية بعد توقف تزويدها بالمياه

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

تفاقمت الأوضاع لآلاف العائلات النازحة في منطقة الشهباء بريف حلب شمال سوريا نتيجة للنقص الحاد في إمدادات المياه، بعد توقف فجائي لعمليات منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) قبل نحو 20 يوماً، بسبب نقص التمويل.

وناشدت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” ومكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) وهيئات الإغاثة الدولية بتقديم المساعدة العاجلة لمعالجة أزمة المياه في مخيمات الشهباء التي تقطنها آلاف العائلات النازحة.

وحثت الشبكة في تقرير لها على ضرورة إعادة مخصصات المياه إلى مستوياتها السابقة وضمان استمرار توصيلها، بالإضافة إلى زيادة التمويل للمنظمات الدولية لمواصلة عملياتها الحيوية في شمال وغرب سوريا، حيث يوجد مئات المخيمات المزدحمة بالسكان.

وطالبت الشبكة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) باتخاذ إجراءات عاجلة لإيصال المياه للنازحين في المناطق التي تسيطر عليها، كونها المسؤولة عن سكان تلك المناطق.

إعلان

وأدانت الشبكة “القيود المتفرقة” التي تفرضها قوات الحكومة السورية، مشيرة إلى أنها تعيق تحرك المواد الأساسية والغذائية إلى منطقة الشهباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.