مستشار الرئيس التركي يوجه انتقادات حادة لظاهرة كراهية الأجانب

28 فبراير 2024آخر تحديث :
إعلان
ياسين أقطاي نائب رئيس حزب العدالة والتنمية
ياسين أقطاي نائب رئيس حزب العدالة والتنمية

مستشار الرئيس التركي يوجه انتقادات حادة لظاهرة كراهية الأجانب

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

في مقال مطول نشرته جريدة “يني شفق”، قام الكاتب والسياسي، ومستشار الرئيس التركي “ياسين أقطاي”، بانتقاد حاد لظاهرة كراهية الأجانب في بلاده، معتبراً أنها تمثل عقبة كبيرة أمام تحقيق الطموحات والمطالب الوطنية.

وأشار “أقطاي” إلى خطاب مرشح حزب الشعب الجمهوري لمنصب عمدة مدينة ماماك في أنقرة، “ولي غوندوز شاهين”، الذي تضمن تصريحات مثيرة للجدل حول الأطفال العراقيين، حيث هدد بطردهم وطرد اللاجئين من البلاد.

وعبّر “أقطاي” عن استغرابه من رد فعل “شاهين” تجاه الأطفال العراقيين، معتبراً أن هذه السلوكيات تعكس عدم الانفتاح والتعاون الدولي، وتعتبر عقبة أمام التطور والتقدم الوطني.

وتابع “أقطاي” بالتنديد بالعقلية الضيقة التي ترى الأجانب على أنهم تهديد للوطن، مؤكداً أن هذا التصور يعيق تقدم تركيا ويمثل تهديداً للتطور الاقتصادي والثقافي.

إعلان

وفي ختام مقاله، دعا “أقطاي” إلى تغيير النظرة نحو الأجانب، وتعزيز العلاقات الدولية والتعاون الدولي، مؤكداً أن ذلك يمثل الطريق الوحيد لتحقيق النمو والتقدم في تركيا وبناء علاقات أكثر تفهماً وتسامحاً مع العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.