“خطوة تكتيكية”… سحب كبار الضباط الإيرانيين من سوريا (تفاصيل)

26 فبراير 2024آخر تحديث :
إعلان
“خطوة تكتيكية”… سحب كبار الضباط الإيرانيين من سوريا (تفاصيل)

“خطوة تكتيكية”… سحب كبار الضباط الإيرانيين من سوريا (تفاصيل)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أعلنت إيران اليوم عن سحب بعض كبار ضباطها من القوات العسكرية في سوريا، فيما يُعتبر خطوة تكتيكية من طهران للحفاظ على سلامة واستقرار قواتها في المنطقة. “على حد تعبيرها”.

وفي تصريحات للمتحدث باسمها، أكدت إيران أن هذه الخطوة تأتي في سياق استراتيجيتها الشاملة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتأتي رداً على “اتساع الخرق الأمني الكبير” الذي تشهده المنطقة حالياً.

ووفقاً للمتخصصين في العلاقات الدولية، يرى الكثيرون في هذه الخطوة تحركاً تكتيكياً من إيران، يهدف إلى تعزيز الأمن لقواتها في سوريا وحمايتها من التهديدات الأمنية المتزايدة، ومن بينها التهديدات باغتيال كبار ضباطها وتسريب مواقعهم.

وقد أشار المتحدث باسم إيران إلى أن بقاء العناصر الإيرانية في سوريا يُعتبر مصدر قلق بالنسبة للسلطات الإيرانية، خاصة في ظل استمرار التهديدات والتحذيرات من قبل بعض الجهات المعادية.

إعلان

من جانبهم، أشار المتحللون إلى أن هذه الخطوة لا تعني بالضرورة انحسار نفوذ إيران في سوريا، بل تعكس تحولاً في استراتيجيتها العسكرية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة. ولفتوا إلى أن إيران قد دفعت بمستشارين عسكريين من ذوي الخبرة لبناء وجود مستدام في سوريا، بالإضافة إلى تأسيس ميليشيات محلية دائمة لتأمين مصالحها في المنطقة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.