منظمة: صربيا تقوم بعمليات صد مهينة للاجئين السوريين (صور)

23 فبراير 2024آخر تحديث :
إعلان
منظمة: صربيا تقوم بعمليات صد مهينة للاجئين السوريين (صور)

منظمة: صربيا تقوم بعمليات صد مهينة للاجئين السوريين (صور)

تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أظهرت تسجيلات مصورة انتشرت مؤخرًا مشهدًا مثيرًا للجدل يظهر لاجئين سوريين شبه عراة يتم إجبارهم على العودة إلى مقدونيا من قبل حرس الحدود الصربي، ما دفع منظمات حقوق الإنسان إلى اعتبار هذا الفعل مخالفًا للقوانين الدولية.

ووفقًا لما نُشر في صحيفة “الغارديان”، نقلت تسجيلات الفيديو، التي نشرتها منظمة “ليغيس” غير الحكومية، مشهدًا لمجموعة من الرجال يُجبرون على العودة إلى مقدونيا وهم شبه عراة، في ظروف من البرد الشديد، بالقرب من الحدود الصربية.

وأوضحت منظمة “ليغيس” المقدونية أن التسجيلات تم تصويرها بالقرب من قرية لوجان، وتم تقديمها إلى المنظمة في 10 شباط الجاري.

وبيّنت المنظمة أن هذا الحادث ليس الوحيد من نوعه، حيث تم تسجيل حالة أخرى خلال 24 ساعة، حيث تم إجبار أكثر من 50 شخصًا على خلع ملابسهم أو ارتداء ملابسهم الداخلية قبل إعادتهم إلى مقدونيا الشمالية.

إعلان

وأشارت المنظمة إلى أن الموظفين المحليين تمكنوا من التحدث إلى الرجال الذين تعرضوا لهذا الإجراء، الذين كشفوا عن هويتهم كلاجئين سوريين.

وعلقت رئيسة المنظمة، ياسمين ريدجيبي، على هذه الحوادث الصادمة، واصفة إجراءات الصد بأنها “مزعجة ومهينة”، وذلك بعد فترة قصيرة من قمة التعاون الحدودي بين الاتحاد الأوروبي وصربيا التي تهدف إلى تعزيز الحدود الصربية لمواجهة عمليات تهريب البشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.