إذا انكسر هذا الصدع فسوف ينتج عنه زلزال بقوة 7 درجات… تحذير جديد من عالم الزلازل التركي “ناجي غورور”

20 فبراير 2024آخر تحديث :
خبير الزلازل التركي ناجي جورو
خبير الزلازل التركي ناجي غورور

إذا انكسر هذا الصدع فسوف ينتج عنه زلزال بقوة 7 درجات… تحذير جديد من عالم الزلازل التركي “ناجي غورور”

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أطلق البروفيسور وعالم الزلازل التركي” ناسي غورور”، تحذيراً جديداً نبه فيه إلى احتمالية وقوع زلزال جديد في منطقة شمال الأناضول. وقد صرح “غورور” خلال مؤتمر بعنوان “زلزال مرمرة المتوقع وآثاره الاقتصادية” الذي عقد في غرفة تجارة وصناعة تشورلو، بأن المنطقة أصبحت عرضة لخطر الزلازل الجديدة بناءً على الأبحاث الأخيرة.

وبيّن “غورور” أن خط الصدع في شمال الأناضول، الذي يمتد من بينغول كارليوفا إلى بحر مرمرة، يميل إلى نقل الزلازل من الشرق إلى الغرب، مشيرًا إلى أن الأماكن التي تتأثر بالزلزال الأول تصبح هدفًا للزلزال التالي.

وأوضح “غورور” أن شدة الزلزال المحتملة يمكن أن تتفاوت اعتمادًا على جزء الخط الذي سيتم تمزيقه، مع تقديرات تشير إلى أن زلزالًا قد يصل قوته إلى 7.4 درجات في حالة تمزق صدعين رئيسيين في نفس الوقت.

وفي ختام تصريحاته، حث “غورور” السكان على الاستعداد الجيد واتخاذ التدابير الوقائية الضرورية لمواجهة هذا النوع من الكوارث الطبيعية، مؤكدًا على أن التحذيرات ليست مجرد “ترويج للكوارث” بل هي حقيقة علمية يجب التعامل معها بجدية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.