أردوغان ينتقد إستثمار المعارضة بملف اللاجئين في الإنتخابات

17 فبراير 2024آخر تحديث :
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

أردوغان ينتقد إستثمار المعارضة بملف اللاجئين في الإنتخابات

ترجمة تركيا بالعربي – ربا عز الدين

أثارت تصريحات الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، جدلاً واسعاً بعد انتقاده لأحزاب المعارضة في البلاد بسبب محاولتها استغلال ملف اللاجئين السوريين تزامناً مع اقتراب الانتخابات المحلية المقررة في 31 آذار/مارس القادم.

وفي تصريحات أدلى بها خلال عودته من القاهرة، أكد “أردوغان” أن المعارضة التركية تسعى لإثارة قضية اللاجئين السوريين بشكل خاص قبيل الانتخابات المحلية، ووصف محاولاتهم بأنها “عبثية” وغير مجدية.

وأضاف أن التركيز على هذا الملف قبيل الانتخابات لن يخدم مصلحة أي من الأطراف المعنية، مشيراً إلى أن الوقت المناسب لمناقشة هذه القضية هو بعد الانتخابات، لتحقيق نقاش بناء ومسؤول.

من جهة أخرى، عبّر رئيس حزب “النصر” المعارض، أوميت أوزداغ، عن مخاوفه بشأن استمرار إقامة اللاجئين السوريين في تركيا، معتبراً أنها باتت تشكل عبئاً كبيراً على المجتمع التركي، ودعا إلى تطبيق تعريفات سياحية على الأجانب واللاجئين في الولايات التي يفوز بها في الانتخابات المحلية، بهدف تخفيف الضغط الاقتصادي على المجتمع المحلي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.